«ستريت جورنال»: بن سلمان يزور فندق الأمراء المحتجزين بانتظام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ستريت جورنال»: بن سلمان يزور فندق الأمراء المحتجزين بانتظام

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان
كتب - محمد سيد:
نشر في: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 5:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 5:23 م

- الصحيفة الأمريكية: ولي العهد السعودي يقضي ساعات طويلة يفاوض المحتجزين منذ أسبوعين على ثرواتهم مقابل حريتهم
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، في تقرير لها اليوم، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يزور بشكل منتظم فندق "ريتز كارلتون" الواقع غربي العاصمة الرياض، وهو المركز الذي يحتجز فيه الأمراء السعوديين الأثرياء على ذمة التحقيقات حول "الفساد".

ووفقا للصحيفة، قال مسؤولون سعوديون إن الأمير محمد الذي يرأس اللجنة التي تقود التحقيقات، يسافر عادة مع عدد قليل من المستشارين الموثوق بهم، وإن زياراته إلى الفندق بالقرب من الحي الدبلوماسي في الرياض قد تستمر لفترة من الوقت.

ويقول أحد المسؤولين إن ابن سلمان "يقضي ساعات" هناك، وأن ذلك يجري في خضم المفاوضات التي تعقد مع الأثرياء المحتجزين ضمن اتفاق. وبحسب مصادر سعودية، فإن ولي العهد يفاوض المعتقلين في الريتز كارلتون منذ أسبوعين ليتنازلوا عن أغلب ثرواتهم مقابل استرداد حريتهم. مضيفة، أن السلطات وسعت المرافق الطبية المتاحة في المكان، بعد أن طلب بعض المحتجزين العلاج خارج الفندق. ويضيف هؤلاء أن القرار اتخذ لغرض "تجنب نقل أي محتجزين إلى المستشفيات المحلية والتفاعل مع أي أشخاص خارج إطار التحقيق".

كما يؤكد مستشار سعودي رفيع المستوى للصحيفة أن "لجنة التحقيق تهدف إلى نقل نحو 70% من إجمالي الأموال المشبوهة، بدلا من الأموال كلها"، مستدركا بأن حجز نصف الأموال سيكون نتيجة "أكثر واقعية".

وبحسب مسؤولين آخرين، إن عددا من المعتقلين وافقوا على الصفقة، بينما لا يزال عدد آخر متماسكا للحصول على شروط أفضل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك