فيديو.. محمد فريد: البورصة المصرية الأكثر تقدما - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محمد فريد: البورصة المصرية الأكثر تقدما

إيفون مدحت 
نشر في: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 10:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 10:25 م
قال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن البورصة المصرية من أكثر البورصات تقدمًا، من حيث ثبات البنية التكنولوجيا والأمان، متابعًا أن مؤتمر البورصات الإفريقية يساهم في التعاون بين البورصات وليس التوحيد فيما بينهم.

وأضاف «فريد»، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش مؤتمر البورصات الإفريقية، مساء الأربعاء، «لن يحدث توحيد بين البورصات الإفريقية إنما تقارب، فهناك تشريعات مختلفة بيننا، لذلك ندرس كيفية تخطي هذه الأمور النظامية، فكل دولة لها نظامها الخاص في قوانين سوق المال، التداول، التسوية لديها».

وأفاد أن التكنولوجيا المالية نتجت عن ريادة الأعمال، وهي من الأمور الهامة التي يجب على المؤسسات المالية استيعاب أهميتها، مستطردًا أن التكنولوجيا المالية تخدم أحد الأهداف الرئيسية التي تقوم عليها المؤسسات، وتساعد في إجراء الرقابة المالية للمصروفات.

وأوضح: «كلما كانت المدفوعات بطريقة تكنولوجية، كلما ساهم ذلك بشكل كبير في تحقيق الشمول المالي، الذي يعد أحد مستهدفات أي مؤسسة مالية، والجهات الرقابية تعمل على تنفيذ نظام رقابي يلائم هذه السياسة»، متابعًا أنه تم الاتفاق أمس، على إنشاء مجموعة عمل خاصة بالتكنولوجيا المالية التي تؤثر على نظام العمل في المؤسسات المالية. 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك