«الزراعة» تدرس تعديل منظومة نقل الأسمدة للجمعيات من فبراير القادم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تدرس تعديل منظومة نقل الأسمدة للجمعيات من فبراير القادم

عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي -ارشيفية
عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي -ارشيفية
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 4:36 م | آخر تحديث: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 4:36 م

تدرس وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تعديل منظومة نقل الأسمدة الأزوتية للجمعيات ابتداء من فبراير القادم بحيث تتحمل المصانع المنتجة للأسمدة نقل وتوصيل مقرراتها السمادية لمخازن الجمعيات العامة للائتمان والإصلاح والاستصلاح ومخازن بنك التنمية والائتمان الزراعي بهدف التغلب على مشكلة النقل.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الزراعة، اليوم الاثنين، بأن اللجنة التنسيقية للأسمدة ألزمت الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بنقل 25 ألف طن من الأسمدة الأزوتية بمخازن المصرية للأسمدة بالسويس، واستلام المقررات السمادية من شركة موبكو طبقًا لما قررته اللجنة التنسيقية على الشركات.

وقال المصدر: إن اللجنة شددت على ضرورة التزام المصانع بتوريد مقرراتها السمادية والجمعيات بنقل الأسمدة الأزوتية من مخازن الشركات إلى مخازن الجمعيات لتوفيرها للمحاصيل الزراعية، موضحًا أن الوزارة ستعاقب المتقاعسين في أداء أدوارهم من المعنيين بشأن استلام وتوريد الأسمدة لتلبية المحاصيل الشتوية والصيفية.

في الوقت نفسه طالبت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من وزارة البترول بضرورة توفير الغاز لمصانع الأسمدة ضمانًا لتوفير إنتاج مصر من المحاصيل الزراعية خصوصًا المحاصيل الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع وزير البترول ورئيس الشركة القابضة للغازات ورئيس مجلس إدارة شركة جاسكو.

وأكد البلتاجي على ضرورة ضخ الغاز لمصانع المناطق الحرة بما لا يقل عن 45 ألف متر مكعب في الساعة و150 ألف متر مكعب في الساعة لشركة أبو قير و70 ألف متر مكعب لشركة دلتا للأسمدة "طلخا".

وأوضح الوزير أن توفير وتوريد الأسمدة الأزوتية المقررة للمحاصيل الزراعية هي الضمان الوحيد لتوفير إنتاجنا الزراعي من المحاصيل الاستراتيجية والضرورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك