بعد تغريمه 50 مليون جنيه.. باسم يوسف: تم الزج بي في خلاف لست طرفا فيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمين: لم يتواصل معى أحد للصلح.. وشركة الإنتاج تطالب الإعلام بالحفاظ على السرية

بعد تغريمه 50 مليون جنيه.. باسم يوسف: تم الزج بي في خلاف لست طرفا فيه

الإعلامي الساخر باسم يوسف
الإعلامي الساخر باسم يوسف
كتب ــ أحمد عدلى:
نشر في: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 6:30 م | آخر تحديث: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 6:30 م

قال الإعلامى باسم يوسف انه تم الزج به فى خلاف تجارى ليس طرفا فيه، واصدر مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى والدولى،أمس، حكما قضى بتغريمه 50 مليون جنيه، و50 مليون أخرى لشركة «كيو سوفت» المنتجة لبرنامجه «البرنامج»، لفسخ الشركة تعاقدها بشكل مفاجئ مع قناة «cbc» التى تعاقدت معها الشركة على عرض حلقات البرنامج لمدة 4 سنوات.

وتابع باسم يوسف فى تدوينة عبر حسابه الرسمى على موقع «تويتر»: «تم الزج بى فى خلاف تحكيمى تجارى أنا لست طرفا فيه، يختص بإيقاف cbc للبرنامج، وتوقيت تسريب الخبر مثير للتساؤل»، فى إشارة إلى الإعلان عن صدور الحكم بعد انتقاده قرب انتهاء المهلة المحددة للإعلان عن بدء العلاج بجهاز القوات المسلحة لعلاج مرضى الإيدز والكبد.

من جانبه، قال محمد الأمين، مالك مجموعة قنوات « cbc» إن المحطة لم تصدر أى بيانات بشأن النزاع القضائى مع الإعلامى الساخر باسم يوسف، مشيرا إلى أن الخبر تم تسريبه ولم يعلن عنه بشكل رسمى.

وحول إمكانية إتمام صلح ودى دون سداد الغرامة المالية التى قضى بها القضاء، قال الأمين إن الملف بالكامل موجود فى إدارة الشئون القانونية، ولم يتم التواصل معه مباشرة من أجل التوصل لحل ودى.

فى المقابل، قالت شركة «كيو سوفت» المنتجة لبرنامج «البرنامج» فى بيان رسمى، اليوم: «إعمالا بالمادة 40 من القواعد الإجرائية الخاصة بمركز القاهرة الاقليمى للتحكيم التجارى الدولى، تلتزم شركة كيوسوفت بسرية عملية التحكيم، وتحث جميع الأطراف والصحافة على الالتزام بما جاء فى هذه القواعد، لتجنب المساءلة القانونية».

وقال أحد أعضاء مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى والدولى، إن القضايا التى يتم نظرها أمام المركز سرية، ولا يجوز الاطلاع عليها أو على تفاصيلها سوى لأطرافها فحسب.

وأضاف: «المركز لا يوجد بأحكامه درجة استئنافية ولكن هناك وسيلة واحدة للاعتراض على الحكم من خلال الطعن عليه بالبطلان خلال 90 يوما من تاريخ صدوره، حال ما إذا كان هناك خطأ فى الإجراءات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك