بالفيديو.. رئاسة الجمهورية: الصين تصدر 120 مليون سائحا للعالم سنويا.. ونطمح في نصيب منهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. رئاسة الجمهورية: الصين تصدر 120 مليون سائحا للعالم سنويا.. ونطمح في نصيب منهم

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
نور رشوان
نشر في: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 10:28 م | آخر تحديث: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 10:28 م

وصف السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، توقيت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين بـ«الهام»؛ نظرًا لتزامنه مع بدء مصر مرحلة تنمية شاملة في كافة المجالات، على حد قوله.

وقال «يوسف» في تصريحات من بكين، لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، اليوم الاثنين، إنه «سيتم خلال هذه الزيارة التركيز على الاستفادة من خبرات الجانب الصيني في كافة المجالات، وسنعرض عليه أيضًا الاستفادة من الإمكانيات الكثيرة التي تتمتع بها مصر، والفرص الواعدة لدينا في مجالات التنمية والاستثمار».

وأضاف أنه «إلى جانب اللقاءات الرسمية، سيعقد الرئيس لقاءات أخرى مع رؤساء الجامعات؛ لتوثيق العلاقات مع الصين في المجالات التعليمية والأكاديمية، كما سيعقد أيضًا لقاءات أخرى مع أعضاء مجلس الأعمال المصري الصيني؛ لإعادة تفعيل دوره في التبادل التجاري بين البلدين مرة أخرى».

وتابع: «الرئيس سيعقد لقاءات أيضًا مع شركات السياحة الصينية، فالصين تقوم بتصدير 120 مليون سائحا سنويًا في العالم، ونسعى لأن يكون لمصر نصيب كبير من هذه الأعداد الكبيرة».

واختتم المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية حديثه، قائلًا: «التعاون مع كافة دول العالم مفتوح في جميع المجالات، وتعاونا مع الصين لن يأتي على حساب أي دولة أخرى»، على حد قوله.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل أمس الأحد، إلى العاصمة الصينية «بكين»، على رأس وفد رسمي مكون من عدد من الوزراء؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ فوزه بمنصب رئاسة الجمهورية، ومن المقرر أن تستمر لعدة أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك