متهمو «مذبحة بورسعيد» لأهالي الشهداء: «اديكوا شفتوا بنفسكم.. مش احنا اللي قتلنا عيالكم» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متهمو «مذبحة بورسعيد» لأهالي الشهداء: «اديكوا شفتوا بنفسكم.. مش احنا اللي قتلنا عيالكم»

أرشيفية صور محاكمة أحداث بورسعيد
أرشيفية صور محاكمة أحداث بورسعيد
كتب- محمد مجدي
نشر في: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 1:19 م | آخر تحديث: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 1:19 م

عرض أشرف العزبي عضو الدفاع عن متهمي بورسعيد، فيديو تضمن مشاهد لجماهير ألتراس النادي المصري أثناء توجههم لملعب المباراة صباح يوم الواقعة، قائلا: الفيديو يصور مجموعة من الأطفال لا يحملون سوى أعلام ليس في حوزتهم عيدان قصب حتى يقال عليهم في تحقيقات النيابة أنهم يحملون "أسلحة" للاعتداء على جمهور الأهلي معقباً "دول منظر ناس رايحة تقتل ؟".

وأشار الدفاع إلى أن ما قدمه شاهد الإثبات عمرو أبو سنة، من فيديو يظهر متسللين يحملون أسلحة ليس المتهمين من بينهم وأن النيابة استندت في أوراق القضية عليه، وهو ما دفع القاضي للرد "أنت أمام المحكمة، اثبت ما تراه دون مرافعة".

وانتهت المحكمة من سماع الفيديوهات التي قدمها المحامي أشرف العزبي، ورفعت الجلسة للاستراحة.

وقال المتهمون بعد رفع الجلسة للقاضي "ربنا ينصرك على الحق"، ووجهوا حديثهم لأهالي الشهداء الجالسين في الجهة المقابلة لهم داخل القاعة "اديكوا شفتوا بنفسكم مش احنا اللي قتلنا عيالكم .. وحسبنا الله ونعم الوكيل في اللي يظلم عيالكم" ولم يرد أهالي الشهداء عليهم وخرجوا من القاعة.

كانت محكمة النقض قد قضت بقبول الطعون المقدمة من 34 متهمًا على الأحكام الصادره ضدهم (حضوريًا) ما بين الإعدام والمؤبد والسجن، كما قبلت طعن النيابة العامة على الحكم الصادر ببراءة 28 متهمًا فى نفس الأحداث من بينهم 7 متهمين من القيادات الشرطية سابقا بمحافظة بورسعيد، وقررت محكمة النقض إعادة محاكمة جميع المتهمين الطاعنين والحاصلين على أحكام البراءة أمام محكمة جنائية أخرى.

وضمت محكمة الجنايات إلى المتهمين السابقين إعادة إجراءت محاكمة 11 متهمًا في ذات القضية صادرة ضدهم أحكام غيابية ما بين الإعدام والمؤبد وذلك بعد أن سلموا أنفسهم للجهات الأمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك