أحلام حاملى «الإعدادية» على أبواب «معاون الشرطة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحلام حاملى «الإعدادية» على أبواب «معاون الشرطة»

المؤتمر الصحفي للاعلان عن شروط التعين في وظيفة ماعون شرطة
المؤتمر الصحفي للاعلان عن شروط التعين في وظيفة ماعون شرطة
أحمد عدلى
نشر في: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 10:27 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 10:27 ص

عاطف: شاركت فى اللجان الشعبية وشفت الموت بعينى فبقيت مبخافش خلاص

طارق: الوظيفة الجديدة الأمل فى إنقاذى من الظروف الصعبة وأحلم بالدخل الثابت

على باب معهد تأهيل ضباط الصف والجنود فى منطقة جسر السويس وقف عدد من الشباب بعضهم جاء من خارج القاهرة والبعض الاخر من أبناء منطقة عزبة النخل، حضروا للاستفسار عن شروط التقدم لوظيفة معاون شرطة التى أعلن عنها مؤخرا.

رغم أن الموعد المحدد الذى أعلنته وزارة الداخلية لسحب كراسة الشروط وتقديم طلبات الالتحاق هو السبت المقبل إلا أن بعض الشباب اعتقدوا أن عليهم القدوم مبكرا لمعرفة الشروط الواجب توافرها فى المرشحين والأوراق المطلوبة حتى يتمكنوا من استخراجها وتقديمها فور فتح باب التقدم.

أمام المعهد لم يكن عدد من الجنود يعرفون شيئا عن طلبات الشباب الذين جاء بعضهم بشعر طويل والبعض الاخر بملابس صيفية رغم برودة الطقس، قبل أن يسأل المجند الضابط الذى نقل لهم أن عليهم الحضور الأسبوع المقبل لاستلام كراسة الالتحاق وتقديم أوراقهم التى سيكون من بينها شهادة ميلاد وشهادة الإعدادية بالإضافة إلى «فيش جنائى» وصور شخصية.

طارق.. شاب عشرينى جاء من السويس ليسأل عن الأوراق المطلوبة، يشير إلى أنه علم بالوظيفة الجديدة من التليفزيون وجاء للقاهرة وتوجه لوزارة الداخلية التى أخبره الضباط فيها بالقدوم إلى المعهد للسؤال وتقديم أوراقه مؤكدا أنه فضل تقديم أوراقه بالوظيفة الجديدة بعدما أصبح بلا عمل، مضيفا أنه خرج من التعليم بالمرحلة الثانوية حيث عمل مع والده على السيارة الأجرة التى يمتلكها قبل أن يضطروه لبيعها للإنفاق على أسرته وعلاج والدته وأن الوظيفة الجديدة بمثابة الأمل له لإنقاذه من الظروف الصعبة التى يمر بها.

ويكمل أعلم أن الوظائف الشرطية صعبة فى التزاماتها لكننى مضطر للقبول بالشروط الصعبة الخاصة بها من أجل توفير دخل ثابت خاصة وأن عملى بين الحين والاخر كسائق لا يوفر لى دخلا ماديا ثابتا يساعد أسرتى.

أما عاطف وهو شاب أتم عامه العشرين منذ أيام فيعمل حدادا وخرج من المدرسة بعد الشهادة الإعدادية التى رسب فيها مرتين قبل أن ينجح فى الثالثة بسبب انشغاله فى العمل بالورشة.

عاطف جاء ليبحث عن الأوراق المطلوبة، قائلا «وظيفة ميرى بمرتب ثابت حد يقول لا لخدمة مصر».

لا يبدى عاطف خوفا من طبيعة عمل معاون الشرطة والتفجيرات التى تحدث بين الحين والاخر مؤكدا «الشرطة مش هتنكسر تانى خلاص، والأمن لازم يرجع»، مضيفا «لو كلنا خفنا محدش هيشتغل، وانا شاركت فى اللجان الشعبية فى 2011 وشفت الموت بعينى أكثر من مرة فبقيت مبخافش خلاص».

عاطف هو الأكبر بين أشقائه الستة، وعلم بالوظيفة الجديدة من التليفزيون، ووالده هو من اقترح عليه الالتحاق بها ليكون بمثابة الحماية لأشقائه من أى مشاكل يتعرضون لها فى المستقبل.

كانت الإدارة العامة لشئون الأفراد بوزارة الداخلية قد أعلنت عن قبول أول دفعة من الطلبة للتعيين فى وظيفة معاون أمن وفقا للقرار الجمهورى الصادر الأسبوع الماضى من الرئيس عبدالفتاح السيسى وحددت من الشروط العامة أن يكون عمر المتقدم ما بين 19 و23 عاما وألا يقل طوله عن 179 سم وعرض الصدر عن 85 سم وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو مقيدة للحرية أو مخلة بالشرف وألا يكون متزوجا عند تقدمه مع اجتياز الدراسة بالمعهد التى تستمر على مدى 18 شهرا بنجاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك