وزير الخارجية: مصر الشقيقة الكبرى للعرب.. ونتمنى أن تتحول أقاويل قطر إلى واقع - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: مصر الشقيقة الكبرى للعرب.. ونتمنى أن تتحول أقاويل قطر إلى واقع

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
نور رشوان
نشر في: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 11:11 م | آخر تحديث: الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 11:11 م

تعليقًا على المصالحة «المصرية- القطرية»، قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن «مصر هي الشقيقة الكبرى للعالم العربي، ودائمًا تفتح ذراعيها للجميع، وتحتوي كافة الأشقاء»، على حد وصفه.

وأضاف «شكري» في تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، اليوم الاثنين، «العلاقات المصرية العربية ليست علاقات مصالح، بل لها طبيعة خاصة، تقوم على أساس وحدة التاريخ والمصير، ومصر لم ولن تسيء لأي دولة عربية، ونتمنى أن تشهد الفترة المقبلة علاقات محبة وإخاء بين كافة دول العالم العربي».

وردًا على سؤال الإعلامي أحمد موسى له عما إذا كانت مصر تضمن تنفيذ قطر لبنود المصالحة، قال وزير الخارجية «نأمل الخير، ولا يجب أن نستبق الأحداث، ونتمنى أم تتحول الأقاويل إلى واقع جديد».

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل بمقر رئاسة الجمهورية، السبت الماضي، رئيس الديوان الملكي السعودى والسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين خالد بن عبد العزيز التويجري المبعوث الخاص للعاهل السعودى، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، المبعوث الخاص للشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر.

وتناول اللقاء سبل تفعيل المبادرة التى طرحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية خلال مؤتمر الرياض الذى دعا إليه خادم الحرمين، وما تم التأكيد عليه فى القرارات الصادرة عن المؤتمر بشأن التزام جميع دول مجلس التعاون الخليجى بسياسة المجلس لدعم جمهورية مصر العربية والاسهام فى أمنها واستقرارها، فضلاً عن دعم التوافق بين الأشقاء العرب، وخاصة بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر.

وفي سياق متصل، أعلنت قناة الجزيرة اليوم، إغلاق فضائية «الجزيرة مباشر مصر»؛ لحين استخراج تصريحات بثها من القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك