فيديو.. ضياء رشوان: تجاوزات حقوق الإنسان في مصر فردية - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. ضياء رشوان: تجاوزات حقوق الإنسان في مصر فردية

ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 1:51 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 1:51 ص
قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، «إننا نعترف أن لدينا وضع انتقالي لكن لا نقبل التشهير الدائم من وسائل الإعلام الغربية بشأن حقوق الإنسان في مصر».

وأضاف «رشوان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، أمس الخميس، «أنا مهني واحترم كل صحفي وإعلامي سواء كان أجنبي أو مصري، وأعتبر نفسي وما زلت من أبناء هذه المهنة، وأؤكد أنه لا يربطنا بالإعلام الأجنبي نزاع بل تربطنا تقاليد مهنية، ونحن لا نستخدم في خلافنا أو جدالنا أي اتهامات تتعلق بأي شخص أو بجهة، ما لم نملك الدليل عليه أو السبل القانونية».

وتابع: «نحن لا ننفي أبدًا أن هناك تجاوزات في حقوق الإنسان في مصر وفي كل دول العالم، لكن السؤال: هل لدينا تجاوزات ممنهجة ومنتظمة أو جزء من سياسة عامة للدولة، أم أنها تجاوزات ذات طابع فردي أو استثنائي تتم بين الحين والآخر؟ ذلك ما نحاول قوله إنه لا توجد تجاوزات ممنهجة أو منتظمة أو بتعليمات في مصر».

واستطرد: «طلبنا من ممثلي هيومان رايتس ووتش، أو أهل كل من يُزعم أنه تعرض للتعذيب، التوجه لمكتب النائب العام، لتقديم أي دليل على صحة دعواهم، ومن لا يستطيع الوصول للنائب العام، فليتوجه لمقر الهيئة بالدلائل المطلوبة، لأننا لن نصمت على أي فساد»، موضحًا أن هناك إدارة خاصة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك