الرقابة الإدارية بالإسماعيلية تضبط تشكيلاً عصابيًا للاستيلاء على أموال بطاقات المقررات التموينية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرقابة الإدارية بالإسماعيلية تضبط تشكيلاً عصابيًا للاستيلاء على أموال بطاقات المقررات التموينية

كتبت- أميرة محمدين:
نشر في: الإثنين 23 يناير 2017 - 5:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2017 - 2:22 م

تمكنت الرقابة الإدارية بالإسماعيلية من ضبط تشكيل لتسهيل الاستيلاء على المال العام وإهدار 13 مليار جنيها من أموال بطاقات المقررات التموينية على مستوى الجمهورية.

بدأت الواقعة فى منتصف أكتوبر الماضى عندما أبلغ كبير مفتشين بمديرية التموين ورئيس مكتب تموين أم عزام بالقصاصين جهاز الرقابة بتلقيه عرضا بمبلغ مالى كبير من المدعو عمر.ع. س "وسيط" ومقيم بالقصاصين، لاستخدام البطاقات الذكية التالفة التي ترد إلى المكتب للاستيلاء على أموال الدعم المخصصة للبطاقات التموينية على مستوى الجمهورية، وإعادة تشغيلها بوضع رقم قومي جديد لها، بمساعدة أحد العاملين بشركة "أفت" للبطاقات الذكية.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية ومجاراة مفتش التموين للوسيط بناء على طلب الرقابة، تمكن الجهاز من ضبط التشكيل بالإسماعيلية والقبض على صاحب سلسلة مخابز بالقاهرة ومستودع بوتاجاز بأسيوط ويدعى "م م"، ومعه الوسيط أثناء استلامه البطاقات التالفة وتسليم رئيس المكتب المبلغ ثم ألقت القبض على باقي المتهمين من أصحاب المستودعات، وقررت النيابة حبسهم على ذمة القضية التي تحمل رقم 37 لسنة 2017 وتوجيه تهمة إهدار حوالي 13 مليار جنيه من المال العام عن طريق السحب الوهمي على ماكينات الصرف وفحص التسجيلات الصوتية وكاميرات مراقبة الواقعة وأحيل المتهمون إلى محكمة الجنايات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك