فيديو.. وزيرة التعاون الدولي: هدفنا تحسين مستوى معيشة المواطنين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة التعاون الدولي: هدفنا تحسين مستوى معيشة المواطنين

وزيرة التعاون الدولي سحر نصر
وزيرة التعاون الدولي سحر نصر
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 23 يناير 2017 - 8:38 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2017 - 8:38 م
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إنه يجري العمل على خطط وبرامج ليستفيد كل المواطنين في المحافظات المختلفة من البرنامج الإصلاحي الاقتصادي والاجتماعي.

وأضافت «نصر»، في تصريحات لها مع برنامج «الآن»، المذاع عبر «إكسترا نيوز»، مساء الإثنين، أنه بناء على هذا الأساس تم التحرك على محور التنمية الشاملة المستدامة، من خلال مساعدة الماطنين في المناطق المتضررة من الألغام، عن طريق توعية المواطنين هناك، بجانب العمل على تطهير هذه المناطق، وإزالة الألغام، مؤكدة «هدفنا تحسين مستوى معيشة المواطنين وعمل نمو شامل يفيد كل فئات المجتمع».

وتابعت: «نساعد المتضررين من الألغام سواء كان الشخص نفسه أو أسرته في حال تضررها، فإذا كان المصاب هو رب الأسرة وأثر ذلك على دخل الأسرة يتم مساعدته كي يتمكن من المساهمة في عجلة الاقتصاد ويسهم في دخل الأسرة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر».

وأشارت إلى زيارة مناطق العلمين والساحل الشمالي الغربي؛ من أجل التعرف على احتياجات المواطنين هناك، موضحة «نبحث مع المحافظين، وخاصة محافظات مرسى مطروح وشمال وجنوب سيناء، لسد احتياجات المواطنين هناك».

ولفتت إلى وجود برنامج شامل للتنمية عرضه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، على مجلس النواب، يخص سبل التنمية في هذه المحافظات، قائلة: «نرغب في تنمية شاملة من خلال إنشاء محطات صرف صحي وتحلية مياه، وطرق وشبكات ربط، ومناطق صناعية وإعادة هيكلة للموانئ هناك».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك