محافظ الإسكندرية: مجمع مرغم يحوي 240 مصنعا للصناعات البلاستيكية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: مجمع مرغم يحوي 240 مصنعا للصناعات البلاستيكية

آية نجم الدين
نشر في: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 11:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 11:29 م

-مشروع مجمع مرغم سيتم تسليمه للمستثمرين بنظام حق الانتفاع
قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن مشروع المجمع الصناعي الجديد بمنطقة مرغم، يعتبر من المشروعات الضخمة والناجحة، مشيرًا إلى أنه عبارة عن 240 مصنع صغير للصناعات البلاستيكية.

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلام جرايد»، المذاع على فضائية «العاصمة»، مساء الثلاثاء، أنه تم البدء في مشروع المجمع الصناعي منذ 6 أشهر، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليم هذا المشروع لصغار المستثمرين والصناع بنظام حق الانتفاع.

وأوضح أنه تم تخصيص 51 فدانًا بجانب المجمع الصناعي لتوفير فرص عمل مباشرة للشباب، وتم إدراجه ضمن 13 مجمع صناعي سيتم إنشاؤهم في كل محافظات مصر.

وأكد أن هناك تنسيق بين محافظة الإسكندرية، ووزارتى الاستثمار والصناعة، فيما يخص مشروعات الاستثمارين، موضحًا أن كل محافظة لها خريطة استثمارية يتم رسمها بناءً على توجهات واحتياجات كل محافظة.

وأشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية قامت بعمل تسهيلات للمستثمرين، كى يستطيعوا عمل التراخيص الخاصة بالمصانع الصغيرة، مؤكدًا أن هذه التسهيلات ساهمت في تقليل الأعباء التي كانت تواجه صغار المستثمرين ورجال الأعمال.

وقرر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إقامة مجمع صناعى جديد على مساحة 51 فدانًا بجوار مجمع مرغم للصناعات، حيث يشمل المجمع مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك ضمن إقامة 13 مجمعًا صناعيًا جديدًا صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك