«الداخلية» تعلن حالة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الشرطة و25 يناير - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تعلن حالة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الشرطة و25 يناير

تامين ميادين فى ذكرى 25 يناير 2017 تصوير ابراهيم عزت
تامين ميادين فى ذكرى 25 يناير 2017 تصوير ابراهيم عزت
كتب – ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 8:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 8:54 م

- مصدر أمنى: إلغاء الإجازات والراحات للضباط والأفراد.. واستمرار الضربات الاستباقية للأمن الوطنى والعام لإفشال مخططات الإرهابيين


أعلنت وزارة الداخلية حالة الطوارئ فى جميع قطاعاتها استعدادا لتأمين عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير، وانتشرت التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة بمداخل المدن والميادين الرئيسية بها وأمام المنشآت الهامة والحيوية.

كما وجهت وزارة الداخلية عدة حملات استباقية لإفشال المخططات الإرهابية فى القاهرة والمحافظات.

وقال مصدر أمنى لـ «الشروق»، إن وزارة الداخلية أرسلت خطابات بإلغاء جميع الإجازات والراحات لضباط وأفراد الشرطة، مشيرا إلى أن وزير الداخلية مجدى عبدالغفار عقد على مدى الأيام الماضية عدة اجتماعات موسعة بمساعديه للأمن الوطنى والأمن العام والمركزى والحراسات والتأمين والشرطة المتخصصة والحماية المدنية والمرور ومديرى الأمن وضباط المفرقعات والنجدة لوضع خطة تأمين المنشآت الهامة والشوارع والميادين بالمحافظات.

ووجه وزيرالداخلية مساعديه برفع درجات الاستعدادات الأمنية للقصوى، والتمشيط المستمر لمواقع المنشآت العامة على مدى الساعة بواسطة خبراء المفرقعات وتكثيف التواجد الأمنى بمحيط الميادين الرئيسية فى مقدمتها ميادين التحرير وعبدالمنعم رياض ومصطفى محمود وميدان المستشار هشام بركات «رابعة العدوية سابقا» والنهضة، فضلا عن نشر تمركزات أمنية ثابتة ومتحركة للمشاركة فى عملية التأمين.

فيما يتم تكثيف إجراءات التأمين ورفع درجة اليقظة الأمنية لرجال الشرطة بالشوارع والميادين، والتصدى لأى محاولات لاستهداف المنشآت أو المواطنين أو دور العبادة، واستمرار ضربات قطاعى الأمن الوطنى والعام الاستباقية للعناصر والإرهابية الإجرامية فى القاهرة الكبرى والمحافظات، واستهداف العناصر المتطرفة فى المناطق الصحراوية وشن حملات داخل المدن وعلى الطرق الدائرية والسريعة لضبط جميع المخالفات وتحقيق السيولة المرورية اللازمة.
وتابع المصدر أنه تم ضبط أحد العناصر الإخوانية بقرية البصارطة التابعة لمركز دمياط وبحوزته بندقية آلية و6 طلقات ومبلغ مالى وهاتف محمول.

وأضاف المصدر أن وزير الداخلية وجه أيضا بإحكام السيطرة على جميع المنافذ الحدودية من خلال تدعيم الخدمات الموجودة بها بأسلحة ثقيلة وأجهزة متطورة للكشف عن المفرقعات وتفعيل التقنيات الحديثة وتدعيم كاميرات المراقبة بمختلف مديريات الأمن، وربطها لاسلكيا بغرف عمليات مركزية على مدى 24 ساعة، بالإضافة إلى إلغاء الإجازات وتعزيز الخدمات الأمنية فى مختلف المحافظات. كما وجه وزير الداخلية القيادات الأمنية بالإشراف الميدانى والمرور الدائم على الخدمات.

وأضاف المصدر أن اللواء مجدى عبدالغفار أكد على نشر تمركزات أمنية ثابتة ومتحركة للتأمين وتشديد الإجراءات الأمنية بمحيط جميع المواقع الشرطية والسجون والدفع بمجموعات قتالية مسلحة بأحدث الأسلحة للتصدى لأى محاولة للاعتداء على المنشآت مع الدفع بعربات الانتشار السريع بالشوارع لمواجهة أى عناصر إجرامية تحاول نشر الفوضى.

وتفقد عدد من مديرى الأمن مجموعة من المواقع الشرطية والمنشآت الهامة والحيوية لمتابعة الحالة الأمنية بمختلف المواقع الشرطية بنطاق المديريات والأقوال والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية وكذلك قوات تأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية والهامة وانتظام الخدمات وتفعيل الخطط الأمنية، والوقوف على مدى استيعاب القوات لكافة المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة والتعرف ميدانيا على مدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة جميع صور الخروج على القانون.

وأضاف المصدر أن خطة التأمين تشمل تعزيز الخدمات الأمنية على مقار أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية والسجون والليمانات، من خلال مجموعات شرطية للتصدى لأية محاولة للاعتداء على تلك المواقع، مع تفعيل كاميرات المراقبة بكافة المواقع الشرطية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لرصد الحالة الأمنية.

وقال المصدر إن الخطة الأمنية تتضمن التصدى لأى محاولات تظاهر دون تصريح أو ارتكاب أعمال تخريبية أو تعطيل مصالح المواطنين ومواجهة جميع مظاهر الخروج على القانون والإخلال بالأمن العام.

وقال المصدر إن أجهزة الأمن على مستوى الجمهورية شددت من إجراءاتها عبر المنافذ الحدودية بين المحافظات، وفى محطات القطارات والنقل العام ومترو الأنفاق ودفعت بوحدات الانتشار السريع على الطرق والمحاور والميادين المهمة للتدخل فور وقوع طارئ، كما نشرت دوريات أمنية متحركة لفرض الأمن فى الميادين والشوارع الرئيسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك