جيمي كار يثير استياء النيوزلينديين بسبب مزحة عن زلزال - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيمي كار يثير استياء النيوزلينديين بسبب مزحة عن زلزال

الممثل الكوميدي البريطاني جيمي كار
الممثل الكوميدي البريطاني جيمي كار
ويلنجتون - د ب ا:
نشر في: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 11:29 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 11:29 ص

أثار الممثل الكوميدي البريطاني جيمي كار استياء كثير من النيوزيلنديين، اليوم الثلاثاء، بعد أن أطلق مزحة تقول إن أكثر مدينة قدما في نيوزيلندا يمكن أن تستفيد من وقوع زلزال.

وقال كار في تغريدة له على حسابه بـ«تويتر»: «ذهبت إلى مدينة نابير التي دمرها زلزال -وتم إعادة بنائها- وأصبحت مدينة جميلة، ثم توجهت إلى مدينة كرايستتشيرش التي دمرها زلزال -وتم إعادة بنائها- وصارت مدينة جميلة».

وأضاف: «وأنا أزور الآن مدينة دونيدين، وسأخبرك بما تحتاجه هذه المدينة»، قاصدا أنها تحتاج إلى زلزال لتصبح جميلة هي الأخرى.

وكان زلزال تبلغ قوته 6.3 درجة قد دمر معظم منطقة وسط مدينة كرايستتشيرش عام 2011، وأسفر عن مقتل 185 شخصا، بينما لا يزال الزلزال -الذي ضرب إقليم خليج هوكس وأدى إلى مقتل 256- أكثر زلزال في تاريخ نيوزيلندا أحدث خسارة في الأرواح.

وبينما أخذ كثيرون تلك بروح الدعابة، فإن آخرين وصفوها بأنها «جارحة وتنم عن ذوق فاسد».

وكتب أحد مستخدمي «تويتر»: «بعضنا نجا من هذه الزلازل، ولكن كثيرين منا لم ينجوا، لا تطلق النكات حول المآسي، خاصة تلك التي لم تعاني منها».

ويقوم هذا الممثل الكوميدي -المعروف بتعليقاته الساخرة التي تحمل في طياتها الإهانة غالبا- بجولة في أنحاء نيوزيلندا.

ولا يعد «كار» أول ممثل كوميدي يثير استياء مواطني مدينة نيوزيلندية.

فسبق أن قال الممثل الكوميدي البريطاني جون كبيز بعد أن قام بجولة في نيوزيلندا عام 2005: «إذا أردت أن تقتل نفسك ولكن خانتك الشجاعة، فاعتقد أن زيارة لمدينة بالمرستون نورث ستقوم بهذه المهمة».

وردا على هذه المزحة قامت هذه المدينة الكائنة في الجزيرة الشمالية من نيوزيلندا بإطلاق اسم جون كليز على موقع لإنتاج السماد العضوي من مستودع للقمامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك