تقرير - الدوريات الأوروبية تلعب لصالح منتخباتها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - الدوريات الأوروبية تلعب لصالح منتخباتها

رائد سمير
نشر في: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 6:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 6:08 م

اقتربت كلاً من الدوريات الإنجليزي والإسباني والألماني والفرنسي من تحديد بطل تلك الدوريات هذا الموسم، في ظل تصدر أندية مانشستر سيتي وبرشلونة وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان جدول الترتيب بفارق واسع عن أقرب المنافسين، وهو ما قد يُفيد منتخبات تلك البطولات التي ستشارك في كأس العالم المقبل، حيث ستكون الأجواء هادئة في الجولات الأخيرة وسيكون التركيز على المونديال هو الشغل الشاغل في تلك الدول.

بينما من المنتظر أن يظل الصراع شرساً ومحتدماً حتى الرمق الأخير من الدوري الإيطالي الممتاز، والذي أيضاً سيُفيد الكرة الإيطالية التي ستغيب عن مونديال روسيا 2018، حيث ستكون إثارة الكالتشيو في الجولات الأخيرة هي من تشفع وتعوض غياب الأتزوري عن كأس العالم.

هذا ليس معناه، أن الدوريات الأوروبية ستفقد متعتها هذا الموسم، حيث أن الصراع على المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا محتدم بشكل كبير في ظل دخول العديد من الأندية بالدوريات الأوروبية الكبرى الخمس تدخل في منافسة كبيرة على حجز مقاعدها بتلك المراكز.

 

1 – الدوري الإنجليزي :
يتصدر نادي مانشستر سيتي بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 65 نقطة بفارق 12 نقطة كاملة عن صاحب المركز الثاني، مانشستر يونايتد، ومن المنتظر أن يحسم السيتي تلك البطولة مبكراً في ظل تفوقه الملحوظ على بقية فرق البريميرليج، حيث لم يخسر حتى الآن سوى مباراة وحيدة كانت من ليفربول.
بينما سيكون الصراع مشتعلاً على المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أن الفارق بين تشيلسي صاحب المركز الثالث وأرسنال صاحب المركز السادس هو 8 نقاط فقط.



2 – الدوري الإسباني :

يبدو وأن نادي برشلونة قد حسم بطولة الليجا من الآن، حيث يتصدر البلوجرانا جدول الترتيب برصيد 54 نقطة بفارق 11 نقطة كاملة عن صاحب المركز الثاني، أتليتكو مدريد، و19 نقطة عن المنافس التقليدي، ريال مدريد الذي يتبقى له أفضلية مباراة مؤجلة، إلا أن الميرنجي يُعاني كثيراً هذا الموسم من سوء النتائج بالدوري الإسباني، فيما يُهيمن البرسا الذي لم يخسر حتى الآن أي مباراة في البطولة على كل شئ.
وأيضاً الدوري الإسباني سيظل فيه الصراع على المراكز المؤهلة للتشامبيونز ليج حتى الرمق الأخير من البطولة، حيث أن الفارق بين أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني وإشبيليه صاحب المركز السادس 8 نقاط فقط.



3 – الدوري الألماني :
كعادة البوندسيلجا ينهي حالياً بايرن ميونخ حسم البطولة في ظل تصدره لجدول الترتيب برصيد 47 نقطة بفارق 16 نقطة عن صاحب المركز الثاني باير ليفركوزن، تاركاً الصراع الشرس بين بقية الفرق التي تأمل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث أن الفارق بين ليفركوزن وصاحب المركز الـ12 فرايبورج 9 نقاط فقط، حيث يتخلل تلك المراكز أندية شالكه، ولايبزج، وبروسيا مونشنجلادباخ، وبروسيا دورتموند، وفرانكفورت، وأوجسبورج، وهوفنهايم، وهانوفر، وهيرتا برلين.



الدوري الفرنسي :
باريس سان جيرمان يُعتبر أيضاً أنهى الموسم مبكراً بشكل شبه نهائي، حيث يتصدر الليج آن برصيد 56 بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني، أوليمبيك ليون.

وعلى الرغم من خسارته الأخيرة أمام المنافس المباشر ليون بهدفين لهدف إلا أن فريق العاصمة الفرنسية مازال يفرض سيطرته وقوته على بقية أندية الدوري الفرنسي، التي تتصارع بشكل أخف وطأة من الدوريات السابقة على المراكز المؤهلة للتشامبيونزليج حيث يأتي مارسيليا في المركز الثالث برصيد 47 نقطة بفارق نقطة عن صاحب المركز الرابع موناكو الذي يتفوق على صاحب المركز الخامس، نانت بفارق 12 نقطة.


5 – الدوري الإيطالي :
هو الأشرس حتى الآن بين بقية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث يتصدر نابولي الذي يظهر بشكل أكثر من ممتاز هذا الموسم جدول الترتيب برصيد 54 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن يوفنتوس حامل لقب الكالتشيو في الستة مواسم الماضية، كما أن الصراع على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا حيث يأتي لاتسيو في المركز الثالث برصيد 43 نقطة –يتبقى له مباراة مع أودينيزي- بالتساوي مع إنتر ميلان وبفارق 3 نقاط عن روما صاحب المركز الخامس الذي يتبقى له مباراة سامبدوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك