«المجالس التخصصية»: 3 راغبين بالترشح لانتخابات الرئاسة تقدموا بطلب لتوقيع الكشف الطبي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المجالس التخصصية»: 3 راغبين بالترشح لانتخابات الرئاسة تقدموا بطلب لتوقيع الكشف الطبي

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 10:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 10:54 م

قال الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إنه تم فتح باب التقدم بطلب الكشف الطبي لطالبي الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية منذ 20 يناير الجاري، على أن يغلق الباب يوم 26 يناير.

وأضاف «كاظم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحده هو من تم توقيع الكشف الطبي عليه لأنه انتهى من إجراء الفحوصات الطبية، مشيرًا إلى تقدم 3 شخصيات عامة بطلب لتوقيع الكشف الطبي، من بينهم المحامي خالد علي، الذي تقدم بطلبه اليوم.

وأوضح أن خالد علي، حصل على خطاب من المجالس الطبية موجه إلى إحدى الجهات الطبية الأخرى لإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة تمهيدًا لإجراء الكشف الطبي، مضيفًا أن هناك مهلة 48 ساعة لإجراء الفحوصات الطبية في إحدى مستشفيات معهد ناصر ومستشفى الشيخ زايد التخصصي، والمركز الطبي العالمي، ثم تسليم النتائج للمجالس الطبية وإجراء الكشف الطبي.

وأشار إلى إجراء الكشف الطبي على طالب الترشح من خلال 4 لجان هي لجنة النفسية والأعصاب وجراحة المخ والأعصاب، ثم لجنة الباطنة وتشمل أمراض القلب والكلى والجهاز الهضمي، ثم لجنة الجراحة العامة والجراحة التخصصية، ثم لجنة أمراض الرمد وجراحة العيون.

ولفت إلى تسلم طالب الترشح نتيجة توقيع الكشف الطبي، على ورق مؤمن لتقديمها بنفسه أو من يوب عنه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، موضحًا أن من حق طالب الترشح التظلم من نتيجته في وقتها، على أن تشكل لجنة أخرى لمناظرته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك