عالم مصرى:لا خطورة من انتقال عدوى الالتهاب الرئوي الحاد من الأبقار للإنسان - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عالم مصرى:لا خطورة من انتقال عدوى الالتهاب الرئوي الحاد من الأبقار للإنسان

القاهرة -أ ش أ
نشر في: السبت 23 فبراير 2013 - 4:20 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2013 - 4:20 م

أكدالعالم المصرى المغترب الدكتور جمال الدين إبراهيم أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ورئيس مركز أبحاث الحياة " لايف ساينس لاب " بالولايات المتحدة الأمريكية أن الفيروس المسبب للالتهاب الرئوى الحاد فى الأبقار ضعيف فى صورته الحالية ولا يشكل أية خطورة حقيقية من انتقال عدواه للانسان.

 

وقال الدكتور جمال- الذى يزور مصر حاليا - إن الوقاية خير علاج من هذا المرض وأولى خطواتها رفع كفاءة الجهاز المناعى للانسان من خلال النظافة وتغيير النظام الغدائى ليشتمل على الخضروات والفاكهة والسوائل التى ترفع المناعة والابتعاد قدر الإمكان عن مصادر التلوث.

 

وحذر من الخلط بين مرضى السل والالتهاب الرئوى فى الأبقار، مشيرا إلى خطأ تسمية مرض " السل البقرى " فى الواقع العلمى ، والإشارة إليه بأنه مجرد "سل" تؤكد أنه إصابة بكتيرية، ولكن أعراض هذا المرض "التهاب الرئة الحاد " سارس " فيروسية وكذلك فى تطابقها مع مايحدث فى دول العالم الأخرى حسب منظمة الصحة العالمية.

 

وأوضح جمال أن هناك فرقا كبيرا بين المرض البكتيرى الذى يعالج بالمضادات الحيوية وينتقل عن طريق الملامسة والمرض الفيروسى ، مطالبا بضرورة أخذ عينات من الابقار المصابة بالمرض للتأكد من اصابتها بفيروس التهاب الرئة الحاد " سارس "، والذى يصيب الجهاز الهضمى للحيوانات كما يصيب جهازها التنفسى ومن أعراضه إصابتها بالاسهال ، لكى يتم تحديد المصل المضاد المناسب لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك