«الإسكان»: الشرقية حققت معدلات قياسية في تنفيذ محطات المياه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: الشرقية حققت معدلات قياسية في تنفيذ محطات المياه

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان
الشرقية - هبه القصاص:
نشر في: الخميس 23 فبراير 2017 - 2:08 م | آخر تحديث: الخميس 23 فبراير 2017 - 2:08 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن محافظة الشرقية حققت معدلات قياسية في تنفيذ محطات مياه الشرب، ليس من جهة القدرة، ولكن من جهة التوزيع الجيد في محاولة لتغطية جميع الأماكن المحرومة من المياه النظيفة، موضحا أن الوزارة ستقوم بإتاحة التمويل اللازم كاملا، لإنشاء محطات مياه الشرب في حال توافر الأراضي اللازمة لها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزير الإسكان بمحافظة الشرقية، أثناء زيارة للمحافظة، اليوم الخميس، وأضاف «مدبولي» أنه في عام 2014، كانت مشروعات الصرف الصحي تغطي 10% من محافظة الشرقية، وجارِ العمل على أن يتم تغطية 47% من المحافظة بحلول نهاية عام 2018، لتصبح محافظة الشرقية متصدرة محافظات مصر في مجال الصرف الصحي.

وأوضح أنه قد وجه اللواء سيد العشري رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في مدينة منشأة أبو عمرو، وإدخالها الخدمة فور التنفيذ.

في مجال الإسكان الاجتماعي، قال «مدبولي» إن بعثة من البنك الدولي قد جاءت لزيارة المشروع بمدينة العاشر من رمضان، وكان رد فعلهم أنهم انبهروا بالمشروع المنفذ بهذه الجودة، موضحا أنه سيتم القضاء على مشكلة الإسكان في غضون 3 سنوات إذا تم التنفيذ بهذه الجودة، مؤكدا على استمرار العمل في مجال العشوائيات حتى يتم إعلان المحافظة بلا مناطق عشوائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك