بالصور.. رئيس الوزراء يجتمع بمسئولي «الصحة والمالية والتخطيط» لإنجاز قانون التأمين الصحي الشامل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. رئيس الوزراء يجتمع بمسئولي «الصحة والمالية والتخطيط» لإنجاز قانون التأمين الصحي الشامل

لجنة التأمين الصحى تصوير سليمان العطيفى
لجنة التأمين الصحى تصوير سليمان العطيفى
كتبت - آية أمان:
نشر في: الخميس 23 فبراير 2017 - 1:42 م | آخر تحديث: الخميس 23 فبراير 2017 - 1:42 م

• «الصحة»: رصد 250 ألف دولار منحة للشركة القائمة بالدراسة المالية لقانون التأمين الصحي الشامل
اجتمع شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مع وزير الصحة ورئيس هيئة التأمين الصحي ونائب وزير المالية ووزير التخطيط؛ لمناقشة كافة الجوانب المتعلقة بدراسة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل.

وقال أحمد عماد وزير الصحة، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، إن مشروع القانون كان قد عرض على مجلس الوزراء 3 مرات من قبل؛ حيث تم رصد 250 ألف دولار كمنحة للشركة التي تولت الدراسة المالية لقانون التأمين الصحي الشامل.

وأوضح «عماد» أن رئيس الوزراء قرر أن يدرج مناقشة القانون في صورته النهائية، يوم الأربعاء القادم، على أجندة اجتماع الحكومة؛ حيث يتضمن القانون 67 مادة يتم صياغتها بالتعاون مع وزارة المالية لدراسة الجوانب المالية.

وقال علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي، إن مشروع قانون التأمين الصحي الشامل هو أمل المصريين، خاصة وأن قطاع الصحة في مصر يحتاج لمشروع قانون التأمين الصحي.

وأوضح «حجازي» أن الهيئة تغطي ما يقرب من 60% من الشعب المصري، وهناك 40%‏ بلا تأمين صحي.

وقال محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة، إنه سيتم بداية من الأسبوع المقبل لاجتماع الحكومة، مناقشة الصورة النهائية للقانون على 3 جلسات، لافتا إلى أن الهدف من مشروع قانون التأمين الصحي هو إزالة العبء المالي عن المواطن المصري.

وأوضح أن الهدف من القانون هو أن يغطي كافة المصريين برعاية صحية شاملة لمحاربة الفقر، لافتا إلى أن القانون يتضمن أن تتحمل الدولة الأعباء المالية بالكامل لغير القادرين، موضحا أن مشروع القانون سيكون بنظام في الاشتراكات.

وأشار «المعيط» إلى أن فلسفة القانون تشمل تقديم الرعاية الصحية للمواطنين من خلال القطاع الحكومي والقطاع الخاص على حد سواء، موضحاً أن نظام التأمين الصحي من خلال القانون قائم على 3 هيئات لهم استقلال مالي وعليهم رقابة، وهم هيئة للتمويل والخدمات الصحية والرقابة والجودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك