فيديو.. طارق الخولي: الاجتماع مع وزير الخارجية يهدف للتنسيق قبل زيارته لـ«واشنطن» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. طارق الخولي: الاجتماع مع وزير الخارجية يهدف للتنسيق قبل زيارته لـ«واشنطن»

النائب طارق الخولى
النائب طارق الخولى
مارينا نبيل
نشر في: الخميس 23 فبراير 2017 - 7:03 م | آخر تحديث: الخميس 23 فبراير 2017 - 7:04 م
قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن عقد اللجنة لاجتماع مع سامح شكري، وزير الخارجية، يأتي بهدف التنسيق والتشاور إزاء العديد من الملفات الدبلوماسية المختلفة.

وأضاف «الخولي»، خلال مقابلة له مع «نشرة أخبار»، فضائية «DMC»، اليوم الخميس، أن الاجتماع يأتي قبل توجه «شكري»، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، للتحضير للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ48 ساعة، مؤكدًا أن الاجتماع سيتطرق إلى العلاقات المصرية الأمريكية في ظل عهد «ترامب».

وتابع: «هذا الاجتماع بمثابة لقاء لذراعي الدبلوماسية المصرية، وهما الذراع الحكومية متمثلة في وزارة الخارجية، والذراع البرلمانية متمثلة في لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، فهذان الطرفان هما من يتعامل مع الوفود والبرلمانات والحكومات الأجنبية، وعليه لا بد من التنسيق فيما بينهما».

وأشار إلى تطرق الحديث إلى القضية الفلسطينية، وتداعياتها في عهد «ترامب»، خاصة بعد إعلانه لرغبته في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، موضحًا أن مصر لديها قرار متحفظ على نقل السفارة، كما أن هناك مبادرة مصرية لإحياء عملية السلام في فلسطين، باعتبار القضية الفلسطينية، هى القضية الأم بالنسبة للوطن العربي، على حد قوله.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك