«Mend».. تطبيق جديد يساعدك على تجاوز محنة الانفصال العاطفى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«Mend».. تطبيق جديد يساعدك على تجاوز محنة الانفصال العاطفى

تطبيق لتجاوز محنة الانفصال العاطفي.
تطبيق لتجاوز محنة الانفصال العاطفي.
كتب ــ عمرو محمد:
نشر في: الخميس 23 فبراير 2017 - 9:57 ص | آخر تحديث: الخميس 23 فبراير 2017 - 9:57 ص

هل تعانى من المرور بتجربة فشل علاقتك العاطفية، أو تعثر إتمام محاولتك الأولى للزواج؟، الحل هنا لم يعد مقتصرا على زيارة طبيب نفسى، أو الجلوس فى خلوة مع النفس على شاطئ هادئ، فالآن أصبح بإمكانك تحميل تطبيق إلكترونى جديد يساعدك على تجاوز تلك المحنة العاطفية.
البعض يقول إن الوقت يمكنه علاج أى أزمة عاطفية للأشخاص، لكن التطبيق الجديد الذى يحمل اسم «Mend»، أصبح بإمكانه ذلك الآن؛ فتطبيق الهواتف المحمولة الجديد يخلصك من التقاليد الكلاسيكية والتصرفات القديمة التى قد تلجأ لها فى حالة فشل علاقتك العاطفية، وتجاوز مرحلة البكاء وطقوس الحزن التى تتملكك عقب الانفصال عن شريكك السابق، وفقا لموقع النسخة الإنجليزية لمجلة «Elle» الفرنسية.
فكرة التطبيق الجديد تعتمد على الأخذ بيد الشخص لتجاوز أزمة الانفصال العاطفى الحديث التى يمر بها، حيث إن التطبيق الذى يعرف نفسه بـ«المدرب الشخصى لأصحاب القلوب المحطمة»، يبدأ العمل بمحاولة تخليص الشخص من أزمته العاطفية عبر ما يسميه بـ«تطهير القلب من التحطم».
فى كل يوم تستخدم فيه التطبيق، ستستمع إلى رسائل صوتية تدريبية قصيرة، ثم تفكر بشأنها جيدا، وبعد الاستماع لهذه الرسائل سيبدأ التطبيق فى متابعة التقدم الذى تحرزه فى تجاوز أزمتك العاطفية، كغيره من التطبيقات العديدة.
وتقول مؤسسة التطبيق، إيلى هويرتا، فى تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: «منذ وقت ليس ببعيد، كنت أمر بتجربة الانفصال العاطفى، فبحثت عبر الإنترنت على وسيلة تساعدنى على تجاوز هذه الأزمة، ووجدت الكثير من النصائح التقليدية، والكليشيهات الثابتة، لكنها لم تجد معى نفعا، فبدأت فى تأسيس فكرة تطبيق جديد يساعد فى تجاوز هذه الأمور».
وأضافت أنها تواصلت مع آلاف الأشخاص الحزينة فى مختلف أنحاء العالم؛ لتنفيذ فكرة التطبيق الجديد بشكل جيد، قائلة: «أدركت أن هناك المزيد من العمل على القيام به فى إنشاء التطبيق، فالبعض يريدون الحصول على دعم كبير بشكل شخصى لتجاوز أزماتهم العاطفية».
وأردفت: «مع تطبيقنا الجديد «Mend»، نحن نحاول اختراع طريقة جديدة تساعد الأشخاص على إصلاح قلوبهم المحطمة عاطفيا، وأنا ممتنة بشدة لكل من رافقنى خلال رحلتى فى إنشاء التطبيق وتنفيذ الفكرة»، مؤكدة على رغبتها فى أخذ فكرتها فى تجاوز أزمة الانفصال العاطفى على محمل الجد، كأى محاولات رفاهية أخرى يلجأ لها البعض.
وتابعت: «واحدة من الأمور الشخصية التى بعثتنى على إنشاء التطبيق الجديد هى رغبتى فى محو الخجل وعلامات الحسرة والثوابت التى تتبع أزمة الانفصال العاطفى»، لافتة إلى اعترافها بوصول درجة الحب لدى البعض إلى «الإدمان»، وبالتالى فإن الانفصال عن الشريك يحدث للبعض «صدمة» بمجرد انتهاء العلاقة بين الطرفين.
التطبيق يأخذ الفكرة على محمل الجد، وسوف تستمتع بخوض تجربة نسيان أزمتك العاطفية من خلاله، ويتاح تنزيله للمستخدمين بشكل مجانى خلال الـ7 أيام الأولى من طرحه عبر الإنترنت.
بنود مترابطة -



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك