السفير الكويتي بالقاهرة: نستهدف وضع أسس شراكة مع العراق الشقيق - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الكويتي بالقاهرة: نستهدف وضع أسس شراكة مع العراق الشقيق

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2018 - 8:05 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2018 - 8:05 م

قال السفير الكويتي بالقاهرة، محمد صالح الذويخ، إن القيادة الكويتية لديها رؤية حكيمة، لوضع أسس شراكة مع الجار الشقيق العراق.

وأضاف «الذويخ»، في تصريح لفضائية «أون لايف»، مساء الجمعة، أن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، كان لديه رؤية ثاقبة، عندما دعا لاستضافة مؤتمر إعادة إعمار العراق، الذي أقيم في الثاني عشر من الشهر الجاري، واستمر لمدة 3 أيام، مشيرًا إلى تطلع بلاده للتعاون مع بغداد في جميع المجالات.

وتابع أن هذا المؤتمر من المؤتمرات الهامة وغير المسبوقة في العلاقات الدولية، موضحًا أنه قد اجتمع ما يزيد على 80 دولة، والعديد من رجال الأعمال، وأكثر من 1500 شركة دولية؛ لوضع برنامج لمساعدة العراق، الذي عانى كثيرًا من ممارسات الجماعات الإرهابية الإجرامية، التي أضرت بالبنية الأساسية هناك.

وأكمل أن مؤتمر إعادة العراق تضمن مشاركة دولية وخرج عن صيغته الرسمية، نظرًا أنه لأول مرة تشارك فيه أطراف غير رسمية، لضخ الكثير من الأموال لمساعدة الشعب العراقي، مشيرًا إلى ضرورة بدء عجلة التنمية بالعراق لكي يتبوأ موقعه دوليًا.

يُذكر أن دولة الكويت استضافت، في الثاني عشر من فبراير الجاري، مؤتمر إعادة إعمار العراق، الذي عقد على مدار 3 أيام، بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الإقليمية والدولية برئاسة خمس جهات، وهي الاتحاد الأوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك