فيديو.. وكيل «إسكان النواب»: لدينا 90 ألف عقار آيل للسقوط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وكيل «إسكان النواب»: لدينا 90 ألف عقار آيل للسقوط

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2018 - 10:47 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2018 - 10:47 م

قال النائب يسري المغازي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مصر بها 90 ألف عقار آيل للسقوط بمختلف المحافظات، من بينها عقارات مشابهة للحالة التي كان عليها العقار الذي انهار أمس بمنشأة ناصر.

وأضاف «المغازي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مع الإعلاميان معتز عبد الفتاح، وشافكي المنيري، مساء الجمعة، أن عقار منشأة ناصر، كانت حالته نوعًا ما فريدة؛ لكونه يعاني من مشكلات متراكمة خاصة بسلامة المنشأ التي تعد أهم شيء بالنسبة لأي عقار.

وتابع أن القانون رقم 119 الصادر في 2008، نظم العلاقة بين العقارات الآيلة للسقوط والإدارة المحلية،
موضحًا أن السبب في وجود هذه العقارات، هي العشوائيات التي خُلقت في فترة غياب الدولة.

وأشار إلى تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمامًا خاصًا للقضاء نهائيًا على هذه العشوائيات، خلال عامين، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، والتي يتم تنفيذها حاليًا بمختلف أرجاء الجمهورية.

وأكد أن هناك قرارات صدرت من الإدارات الهندسية بمختلف المحافظات، بإزالة العقارات داهمة الخطورة، وإرسال إنذارات للسكان، وإجلائهم لمناطق أخرى توفرها لهم الدولة، لحين الانتهاء من تطويرها، مشيرًا إلى مشروع الأسمرات، وروضة السيدة.

وشهد حي منشأة ناصر، بمحافظة القاهرة، مساء أمس الخميس، انهيار أحد العقارات المشيدة به منذ السبعينيات، أسفر عنه وفاة 3 أشخاص، وإصابة 18 آخرين.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك