الممثلة الإيرانية ليلى حاتمي: أقف مع المتظاهرين في بلادي ضد تردي الأوضاع - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الممثلة الإيرانية ليلى حاتمي: أقف مع المتظاهرين في بلادي ضد تردي الأوضاع

برلين - خالد محمود
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2018 - 10:10 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2018 - 10:10 م

قالت الممثلة الإيرانية ليلى حاتمى إن الممارسات القمعية لنظام الملالى وأدوات العنف التى تستخدمها القوات الأمنية بحق مواطنى الجمهورية الاسلامية تثير الغضب وتدعو للاستياء، وانها ترفض استخدام القوة مع المتظاهرين.

وعقب عرض فيلمها «الخنزير» الذى يشارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان برلين، أكدت أن العنف لن يولد إلا العنف، وأنا اقف فى صف المتظاهرين، فهؤلاء المتظاهرون خرجوا إلى الشوارع بسبب تردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاحوال الاجتماعية ايضا.

وأضافت حاتمى: أود استغلال هذه الفرصة كى أبدى كامل حزنى وأسفى لما لاقاه المحتجون أخيرا فى إيران، فمن المؤسف أن شعبنا لا يمكنه أن يعترض أو يحتج إلا بعد تقديم روحه فى المظاهرات».

وتابعت: فما حدث دفعنى، ولأول مرة، إلى أن أعبر عن آرائى السياسية وامام العالم، وفيلم «الخنزير» الذى يمثل السينما الإيرانية هذا العام فى مسابقة برلين، يقدم مخرجه مانى حقيقى المجتمع الايرانى بصورة اكثر جرأة، سواء من حيث لغة الحوار أو اظهار العواطف أو سلوك الشخصيات، وان كان مخرجه قد لجأ للكوميديا والفانتازيا كغطاء لاطروحاته.

واوضحت بأن الفيلم يحكى قصة فنان شهير يريد أن يقتحم عالم الاخراج من أجل حبيبته، ولكن يواجه العديد من المواقف الصعبة والمحرجة والكوميدية بسبب هلاوسه الخاصة، وعقله الباطن الذى يسيطر على مجرى حياته.

فيلم خنزير يشارك فى بطولته ليلى حاتمى وليلى رشيدى وسيامك انصارى وعلى باقرى وحسن معجونى وآيناز آذرهوش.

على جانب آخر شاركت مؤسسة السينما الإيرانية بسبعة أفلام متنوعة من خلال جناح منفصل فى مركز سوق الافلام بمهرجان برلين فى دورته الـ68، بينهما فيلمان روائيان طويلان هما «دايان» للمخرج بهروز نورانى» و(الابطال الصغار) للمخرج حسين قناعت»، وفيلمان وثائقيان، «ادوارد» للمخرج «محمد باقر شاهين»، و(طريق القلب) للمخرج «مهدى زمانبور كياسرى»، وفليمان قصيران، (تحريف إحدى الرسائل)و» (الرجل الذى نسى ان يتنفس)، وفيلم انيميشن، (السيد كوزن).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك