حسب الله: الاتحاد الأوروبى يثق فى مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسب الله: الاتحاد الأوروبى يثق فى مصر


نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 9:11 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 9:11 م

أكد المتحدث باسم مجلس النواب النائب صلاح حسب الله، أن انعقاد القمة العربية الأوروبية فى شرم الشيخ اليوم، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى يبعث بأربع رسائل للعالم كله، فى مقدمتها أن مصر فى عهد الرئيس السيسى أصبح لها دورها الريادى والمحورى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.
وقال حسب الله ــ فى بيان له أمس ــ إن الرسالة الثانية تؤكد أن مصر أصبحت بلد الأمن والأمان والاستقرار وإنها ليست قادرة فقط على تحقيق الأمن والاستقرار، بل حققت نجاحات كبيرة وغير مسبوقة شهد بها العالم كله فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين.
وأوضح أن القمة تمثل فرصة كبيرة لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وجهود تحقيق التنمية، مضيفا أن انعقاد القمة العربية الأوروبية فى شرم الشيخ، يؤكد كذلك الزعامة العربية لمصر، وكذا ثقة الاتحاد الأوروبى فى مصر.
وأشار حسب الله إلى أن انعقاد القمة العربية الأوروبية فى شرم الشيخ يبعث برسالة ثالثة للعالم تتعلق بالترويج للسياحة المصرية عالميا، خاصة وأن هذه القمة يشارك بها 50 دولة (28 أوروبية و22 عربية)، ما يؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان، ومن ثم يمثل ذلك دعاية وترويجا للسياحة، كما أن اطلاع الوفود المشاركة على حقيقة الأوضاع فى مصر سينشط الاقتصاد والاستثمار والتجارة، فضلا عن أهمية الحوار البناء الذى سيدور بين المؤسسات المصرية والمشاركين فى القمة.
ولفت المتحدث باسم مجلس النواب إلى أن الرسالة الرابعة تتمثل فى معرفة الوفود المشاركة بما يتم على أرض مصر من مشروعات قومية ونجاحات كبيرة فى مسيرة الإصلاحات الاقتصادية والتنمية، وهو ما من شأنه دعم العلاقات الأوروبية العربية، لا سيما وأن الاتحاد الأوروبى هو الشريك التجارى الأول للعالم العربى وللدولة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك