«الري» تنفذ مشروعات لرفع كفاءة شبكات الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري» تنفذ مشروعات لرفع كفاءة شبكات الإسكندرية

محمد علاء:
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 3:10 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 3:10 م

قال وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، إن الأعمال التي نفذتها الوزارة في محافظة الإسكندرية، خلال الفترة من يوليو 2018 حتى نهاية يناير 2019، ساهمت في رفع كفاءة شبكة المجاري المائية والحفاظ على المنشآت ومرافق وشبكات الري والصرف ومحطات الرفع والأعمال الصناعية وحماية شبكة الترع لتمكينها من استيعاب وإمرار التصرفات المائية اللازمة لري الزراعات.

وذكر رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالإسكندرية، إبراهيم عبد المنعم، أن الإدارة نفذت أعمال تطهير ونزع الحشائش؛ لتحسين حالة الري وضمان وصول المياه لنهايات الترع خاصة في فترة أقصى الاحتياجات.

وأشار إلى تنفيذ أعمال حديدية؛ لرفع كفاءة بوابات الحجز، وكذلك تأهيل جسور جنابيات ترعة النوبارية، وإحلال وتجديد الستائر المعدنية بالبر الأيسر بدليل ترعة مريوط من 2.900 لتوفير الاحتياجات المائية لنهايات الترع وتحسين حالة الري بنطاق الإدارة.

ولفت إبراهيم إلى الانتهاء من تدعيم سحارة مصرف عمومي 5، وجار تنفيذ مشروعي إحلال وتجديد وتعديل مناسيب ترعة بهيج من ك 46,670 حتى ك 48,670، وكذلك من ك 43.00 حتى ك 48.670 من البرين؛ بهدف الحفاظ على قطاع الترعة وتحسين حالة الري للزراعات ومختلف الاستخدامات في نطاق الترعة.

ولفت إلى أنه جارٍ تنفيذ حزمة من المشروعات للحفاظ على شواطئ محافظة الإسكندرية، إلى جانب مشروعات الصيانة السنوية والتحسينات وصيانة وتشغيل محطات الخلط الوسيط ونظافة صاولات دلائل محطات الرفع وإزالة الحشائش أمام شبك أعشاب المحطات والتطهيرات ونزع الحشائش؛ لتحسين حالة الري وحسمًا لشكاوى المنتفعين على المجاري المائية بزمام الإدارة بالمحافظة، والبالغ حوالي مليون و64 ألف فدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك