«الهضبة» يكشف عن أغنية جديدة في حفله بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الهضبة» يكشف عن أغنية جديدة في حفله بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

محمد عباس
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 3:05 ص | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 3:05 ص

أمتع الفنان عمرو دياب جمهوره، بفقرات غنائية متنوعة، والتي جمعت معظم ألبوماته بين القديم والحديث، في حفله الذي أحياه مساء أمس الجمعة، والمقام على أرض جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر.

واحتشد الآلاف من طلاب الجامعة ومحبين "الهضبة"، أمام بوابات الدخول منذ الثانية ظهرًا، قبل المعاد المقرر للدخول بخمس ساعات، وسط إجراءات أمنية مشددة.

بدأ عمرو الحفل بغناء "الليلة" وسط هتافات وصيحات الجمهور، ليطربه بعدها "الهضبة" بأغنية "قمرين"، ثم تلاها "ده لو اتساب" التي غنى المقطع الأول منها بدون موسيقى. وتابع "دياب" بأغنية "يا أجمل عيون" والمشهورة بـ"برج الحوت"، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وأكمل بـ"راجع" وردد معه الحضور كلمات الأغنية.

وشهدت أغنية "وياه" رقص من الجمهور على أنغامها، ليأخذ عمرو دياب الجمهور بعدها إلى حالة شديدة الرومانسية أثناء غنائه "معاك قلبي".

وكشف "الهضبة" للجمهور عن موهبته في العزف على البيانو، حيث عزف لحن أغنية "يتعلموا" أثناء غنائها، وعاد عمرو بالجمهور لعام 2003، حيث غنى "أنا عايش" والتي لم يغنيها بالحفلات منذ سنوات.

كما قدم الـ"ميدلي" المعتاد له والذي بدأ بأغنية "العالم الله" وقد اختتمه بها أيضًا، و"لو عاشقاني"، و"نور العين" والتي توسطها تصفيق من عمرو دياب والجمهور على إيقاع الأغنية"، و"ليلي نهاري".

وفاجئ "الهضبة" الجمهور بالكشف عن بعض كلمات أغنية "مفيش مهم" والتي من المحتمل أن يطرحها ضمن أغاني الألبوم القادم. قدم بعدها عمرو أغنية "على حبك" وقد غناها معه الجمهور، و"خلينا لوحدينا" والتي أشعلت أجواء الحفل، ثم قدم "دياب" فاصل من الأغاني القديمة بدئها بأغنية "كان طيب".

وتابع "الهضبة" بغناء عدد من أغاني ضمتها ألبوماته الأولى منها، "توبة" من ألبوم "ميال" الذي طرحه عام 1988، وأغنية "وأيه يعني" والتي طرحها ضمن ألبوم "شوقنا" عام 1989، و"ونندم" من ألبوم "متخافيش" عام 1990.

وانتقل بعدها عمرو دياب إلى أغاني الألفينات، فقدم من ألبوم "كمل كلامك" الذي طرح عام 2005، "معاك بجد" و"أيام وبنعيشها". وداعب "الهضبة" جمهوره قائلًا: "زهقتم ولا لسه؟ أنا عارف إن في جامعات بكرة ومدارس، أنتم في جامعة ولا مدرسة.. أنا مش عارف أصل أنا خلصت تعليم من زمان".

وأكمل عمرو دياب بأغنية "نغمة الحرمان" وغناها معه الجمهور، و"تملي معاك" التي شهدت تفاعل كبير الحضور.

وحرصت إدارة الجامعة على تكريمه، وقام المستشار حسن شندي، مستشار رئيس مجلس أمناء الجامعة والمشرف على الأنشطة، بإهداء "دياب" درع تقديرًا لمسيرته الغنائية، وعبر عن سعادته بوجوده معهم ووصفه بأنه من الأمثال المشرفة للموسيقى المصرية.

ومن جانبه شكر عمرو دياب إدارة الجامعة على التكريم، كما توجه بالشكر لوليد منصور منظم الحفل، وعبر عن سعادته بتقديم وعد لطلاب الجامعة والجمهور بإقامة حفلات أخرى بنفس المكان.

وقام "الهضبة" بغناء "ده لو اتساب" مرة أخرى، حيث أكد على شدة حبه لها وأنها من أغانيه المفضلة، واختتم الحفل بأغنية "يتعلموا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك