وزير التنمية المحلية: خطة تنفيذية لوضع تصور نهائي للمخلفات الصلبة بمحافظات الجمهورية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: خطة تنفيذية لوضع تصور نهائي للمخلفات الصلبة بمحافظات الجمهورية

أ ش أ
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 3:39 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 3:47 م

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،أن الحكومة تسعى إلى الوصول لخطة تنفيذية وتصور نهائي لمنظومة مخلفات الصلبة ، لتكون قابلة للتنفيذ على أرض المحافظات..مشيرا إلى أهمية الوصول لمنظومة فعالة ومستدامة لإدارة المخلفات مع ضرورة إدخال القطاع غير الرسمي بها للمساهمة فى إنجاحها ، مع تحسين الموارد المالية للمحافظات لتوفير برامج التدريب وتأهيل الكوادر البشرية والعاملين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت، مع محافظي السويس عبد المجيد صقر ،الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، وبني سويف المستشار هاني عبدالجابر ،بمقر الوزارة ،لاستعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة بكل محافظة.

واستعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ السويس،مستوى منظومة الجمع المنزلي للقمامة ودور الجمعيات الأهلية العاملة بالمنظومة ، بالإضافة إلى إجراءات المحافظة لجذب شركات من القطاع الخاص في مجال تدوير المخلفات الصلبة ومراجعة الخطط التنفيذية الحالية لتحسين مستوى النظافة في شوارع المراكز والأحياء والمدن والقرى من خلال المحليات والجمعيات الأهلية.

كما استعرض الجهود التي تم القيام بها لتأهيل ورفع كفاءة المعدات والآلات المستخدمة في المنظومة التي تتم بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع ، بالإضافة إلى الاحتياجات اللازمة للبنية التحتية والمدافن الصحية الآمنة والمحطات الوسيطة.

وبحث الجانبان خطة غلق كافة المقالب العشوائية ورفع التراكمات الموجودة في بعض المناطق ، بالإضافة إلى بحث الاحتياجات المالية اللازمة لرفع كفاءة وتحسين منظومة الجمع المنزلي.

وخلال لقاء الوزير مع محافظ الإسماعيلية ، تم استعراض مستوى منظومة الجمع السكني التي تقوم بها الإدارة المحلية ودراسة الاحتياجات فيما يخص مصانع تدوير المخلفات ومنظومة الدفن الصحي الآمن ورفع كفاءة المعدات والآلات المستخدمة، إضافة إلى التوسع فى استخدام المحطات المتحركة (المكابس ) للحفاظ على المظهر الحضاري بالمحافظة.

وبحث وزير التنمية المحلية مع محافظ بني سويف ، جهود المحافظة في التنسيق مع الوزارات المعنية للارتقاء بمستوى منظومة النظافة ، ودراسة بعض البدائل الخاصة بإنشاء المحطات الوسيطة واستبدالها بمحطات متنقلة..ووأشار شعراوي إلى ضرورة وجود منظومة جيدة للجمع السكني على أرض المحافظة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية خاصة في القرى ، حتي لا تكون هناك مقالبا عشوائية أو تراكمات بكميات كبيرة من القمامة.

واستعرض الوزير جهود غلق المقالب العشوائية التي تقوم بها المحافظة وتحويلها إلى حدائق عامة لخدمة المواطنين ، بالإضافة إلى دعم البنية التحتية للمنظومة، مؤكدا أهمية التوسع في برامج التوعية التي تنظمها المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة والمشاركة المجتمعية للمساعدة في حلها.

من جهته، قال المستشار هاني عبد الجابر،إنه تم تشكيل وحدة تدخل سريع للتعامل السريع مع مشكلة القمامة والمخلفات بالمحافظة مع إنشاء وحدات تنسيق ومتابعة بكل مركز لمتابعة مشكلة القمامة والتواصل السريع مع المواطنين بالإضافة إلى تنظيم مسابقة في مستوى النظافة بين المراكز والمدن على مستوى المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك