نستهدف دعم المبادرة القومية للتحول الرقمى العام الحالى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس التنفيذى لـ«المصرية للاتصالات»:

نستهدف دعم المبادرة القومية للتحول الرقمى العام الحالى

كتب ــ أحمد عواد:
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 8:44 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 8:44 م

حققنا 3.5 مليار جنيه أرباحا.. 3.9 عميل للمحمول و29% زيادة فى عدد عملاء الإنترنت الثابت العام الماضى

أكد المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات أن أولوياتنا للعام الحالى ترتكز على الاستفادة من موقعنا الريادى داخل المنازل المصرية لتقديم خدمات الاتصالات الثلاثية والرباعية (إنترنت ــ صوت ثابت ــ IPTVــ محمول).
وأضاف حامد أن شركته تتطلع إلى استكمال دورها الرئيسى فى دعم المبادرة القومية للتحول الرقمى، حيث بدأنا بمشروع ربط المدارس بكابلات الألياف الضوئية فى الربع الثالث من العام، ومن المتوقع القيام بمشروعات مماثلة مع مؤسسات حكومية أخرى فى عام 2019،
واشار إلى اننا سنعتمد فى استراتيجيتنا على الاستفادة من شبكتنا القوية والممتدة محليا ودوليا وتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الشركة وكذلك الاعتماد على القوى العاملة المتميزة بالشركة كعامل رئيسى لتحقيق نمونا».
وحققت الشركة المصرية للاتصالات للاتصالات إيرادات بلغت 22.8 مليار جنيه إيرادات عن العام الماضى بنسبة نمو قدرها 23% عن العام السابق، بينما بلغ حجم صافى الأرباح 3.5 بنسبة نمو 14 % عن العام الحالى.
وقال حامد إن الشركة نحجت أيضا فى تحقيق أداء تشغيلى قادها لتخطى توقعات الأرباح التشغيلية. تميز عام 2018 بالنمو القوى فى وحدات أعمال التجزئة والذى جاء مدفوعا بإطلاق العروض المرتكزة على خدمات البيانات للتليفون الثابت والمحمول، وإطلاق نظام الفاتورة الموحدة Indigo Plus لتقديم جميع خدماتنا تحت مظلة علامتنا التجارية الموحدة WE، هذا بالإضافة إلى دعم وضع الشركة فى مجال الاتصالات الدولية بالاستحواذ على شركة مينا للكوابل البحرية، وإتمام صفقة بهارتى إيرتل، حيث يعد عام 2018 عام تحول حقيقى للشركة المصرية للاتصالات.
وأشار حامد إلى أن توقيع الاتفاقية الأخيرة مع شركة فودافون مصر بشأن مقترح توزيعات الأرباح سيمكن الشركة من توفير السيولة النقدية التى تحتاجها المصرية للاتصالات لتقليل عبء الدين وزيادة الربحية، وخفض التكاليف بما يسمح بزيادة كفاءة هيكل تكاليف الشركة.
وحققت الشركة زيادة فى قاعدة مشتركيها على مستوى جميع الخدمات المقدمة، حيث بلغت الزيادة فى عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت 29% عن نفس الفترة من العام الماضى، كما ارتفع عدد مشتركى التليفون الثابت 10% وبلغ إجمالى عملاء التليفون المحمول 3.9 عميل بنهاية عام 2018.
وحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك زيادة قدرها 18% عن نفس الفترة من العام السابق محقق هامشا بـ 27% متماشيا مع توقعات الإدارة عن نتائج أعمال العام.
واستقر الربح التشغيلى مسجلا 3.6 مليار جنيه مصرى، محققا نموا قدره 14% مقارنة بالعام السابق بعد تحييد أثر مخصصات تسوية النزاع مع اتصالات مصر التى تم تكوينها فى عام 2017. بلغ صافى الربح بعد الضرائب مبلغ 3.5 مليار جنيه مصرى بنسبة نمو 14% عن نفس الفترة من العام السابق.
وحقق معدل النفقات الرأسمالية من إجمالى الإيرادات نسبة 37% فى عام 2018 تزامنا مع قيام الشركة باتخاذ خطوات لسرعة الانتهاء من خطة إحلال الكوابل النحاسية بالألياف الضوئية فى عام 2020 بدلا من عام 2022، وحقق انخفاضا طفيفا عن النسبة المحققة العام الماضى والتى بلغت 40%.
وسجل صافى الدين مبلغ 12.9 مليار جنيه مصرى عن عام 2018 محققا نسبة صافى الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك قدرها 2.1 مرة مقارنة بـ 1.3 مرة فى عام 2017. كما بلغ معدل الفائدة الفعلى بعد تحييد أثر الرسوم الإدارية الخاصة بالقرض الدولارى المشترك 9.1% عن عام 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك