«الصحة» و«التنظيم والإدارة» يبحثان تحديث الهياكل التنظيمية لـ3 هيئات صحية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» و«التنظيم والإدارة» يبحثان تحديث الهياكل التنظيمية لـ3 هيئات صحية

شريف حربي:
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 11:38 ص | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 11:38 ص

بحثت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، مناقشة تحديث الهياكل التنظيمية للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والهيئة العامة للرعاية الصحية، والهيئة العامة للتأمين الصحي.

واستعرضت زايد، اليوم السبت، خلال لقائها برئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدور الهام للهيئات الثلاثة في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، معربة عن أملها في أن يلبي الجهاز حاجة الهيئات لهيكل تنظيمي ملائما لطبيعة عملهم، ويتسم بالمرونة خاصة مع البدء في تنفيذ نظام التأمين الصحي الجديد في محافظة بورسعيد.

من جانبه، أعرب رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن تقدير الجهاز للدور الهام والحيوي الذي تقوم به وزارة الصحة والدور المأمول والمعقود على تلك الهيئات في تلبية احتياجات المواطنين وحقهم في الحصول على خدمة صحية متميزة.

وأكد الشيخ، أن الجهاز لديه من الخبرات التى تمكنه من تكثيف جهوده وإنجاز تطوير واستحداث الهياكل التنظيمية والوظيفية فى أقل وقت ممكن، وبشكل يتماشى مع سياسات الإصلاح الإداري، وهو ما نفذه بالفعل مع العديد من مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن تطوير أو استحداث الهياكل التنظيمية والوظيفية لأى من مؤسسات الجهاز الإدارى للدولة بشكل عام، يتم فى إطار سعى الجهاز لتطبيق قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وكذلك القرارات العديدة الصادرة في هذا الشأن ومنها قرار رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، رقم 1146 لسنة 2018، بشأن استحداث بعض التقسيمات التنظيمية في وحدات الجهاز الإداري للدولة، وهي التخطيط الاستراتيجي والسياسات، والمتابعة والتقييم والتحويل الرقمي، والمراجعة الداخلية، والموارد البشرية، الدعم التشريعي إلى جانب نظم المعلومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك