فيديو.. خطيب «الأقصى»: الاحتلال متحفز للسيطرة على المسجد المبارك وتحويل باب الرحمة إلى كنيس - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. خطيب «الأقصى»: الاحتلال متحفز للسيطرة على المسجد المبارك وتحويل باب الرحمة إلى كنيس


نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 9:43 ص | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 9:43 ص

قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، إنه رغم من أن مدينة القدس كانت عبارة عن ثكنة عسكرية وسجن كبير ألا أن المقدسيين قد التفوا حول الأقصى واجتمعوا على هدف واحد وهو إعادة فتح مصلى باب الرحمة، ذاكرا أن المرابطين استطاعوا فتح المصلى وإقامة صلاة الجمعة فيه.

وأضاف صبري، في تصريحات خاصة لقناة الغد، أن مصلى باب الرحمة هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، موضحا أنه لا يجوز لقوات الاحتلال أن تمنع المسلمين من الصلاة في مصلى باب الرحمة.

وذكر رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، أن مصلى باب الرحمة مغلق منذ عام 2003 لذلك يحتاج إلى الترميم والصيانة، موضحًا أن الاحتلال متحفز للسيطرة على المنطقة الشرقية وتحويل باب الرحمة إلى كنيس.

يذكر أنه قد أدى الفلسطينيون صلاة الجمعة في مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك، بعدما أعاد مئات المقدسيين فتحه لأول مرة، حيث كان مغلقا من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 2003، بينما اعتقلت قوات الاحتلال ستين فلسطينيا في القدس المحتلة وسط دعوات فلسطينية للاحتشاد في المسجد الأقصى لإيصال رسالة حاسمة للاحتلال بأن المسجد الأقصى خط أحمر لن يسمح بالمساس به تحت أي ظرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك