ارتفاع عدد بلاغات «سيدة الحاويات» إلى 47 بلاغا لاستيلائها على 30 مليون جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع عدد بلاغات «سيدة الحاويات» إلى 47 بلاغا لاستيلائها على 30 مليون جنيه

محمود محمد هاشم
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 7:27 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 7:27 م

تقدمت 7 سيدات بمحافظة السويس، ببلاغات جديدة ضد السيدة "ن . م"، 36 عاما، المعروفة بـ"سيدة الحاويات"، لاتهامها بالاستيلاء على أموالهم تحت مزاعم توظيفها، ليرتفع بذلك عدد من تقدموا ببلاغات ضدها إلى 47 سيدة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بالسويس، أن السيدة "ن . م" 36 عاما، "هاربة" واستغلت سمعة أسرتها في استدراج الضحايا للنصب عليهم، مستغلة كذلك علاقاتها مع مستوردي حاويات البضائع بميناء العين السخنة؛ لتغري السيدات أن يقدمن لها ما يملكونه وأزواجهن مقابل أرباح شهرية 20%، واستطاعت في بضعة أشهر فقط جمع 30 مليون جنيها بمساعدة شقيقها وشقيقتها ثم هربت واختفت عن الأنظار.

كانت النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامي العام، قررت حبس "أ. م" 22 عاما، و"إيمان. م" 24 عاما، 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بمساعدة شقيقتهم الهاربة" للنصب على 40 سيدة بالمحافظة، والاستيلاء على ما يقرب من 30 مليون جنيه تحت مزاعم توظيفها في شراء حاويات البضائع من الموانئ.

وكان الضحايا حرروا محاضر في مديرية الأمن بالسويس من بينها المحضر رقم 592 لسنة 2019، وألقت قوات الأمن القبض على اثنين من أشقاء السيدة المتهمة بالنصب على المواطنين والذين شاركوا شقيقتهم في الاستيلاء على أموال المواطنين بالمحافظة.

وكشفت التحريات الأمنية والمحاضر المحررة، أن المتهمة مقيمة بحي الأربعين بالمحافظة ومتزوجة ومقيمة في عمارة سكنية مع أشقائها وزوجها وأنها استغلت علاقاتها بعدد كبير من السيدات بالمحافظة، واستطاعت إقناعهم بإحضار أموال أزواجهم لتوظيفها في شراء بضائع الحاويات من الموانئ.

وشملت قائمة الضحايا زوجات رجال أعمال بالمحافظة ومسؤولين بشركات وتجار معروفين بشارع الجيش في السويس أكبر شوارع المحافظة وتجار من منطقة حي الكويت السكنية وجيران للسيدة المتهمة.

وقالت سماح السيد، إحدى الضحايا، من سكان شارع مصطفى الوكيل بالسويس، إنها كانت تثق في المتهمة الهاربة ولذلك أقنعت زوجها وشقيقها بتقديم نصف مليون جنيه لها من أجل أن تقوم جارتها بتشغيل أموالهم مقابل 20% من الأرباح الشهرية وللأسف هربت جارتها بالأموال وتسبب ذلك في تطليق زوجها لها وطردها من المنزل وفقدان شقيقها لخطيبته بعد ضياع تحويشة العمر.

ضمت التحقيقات، تسجيلات صوتية وفيديوهات لمحادثات بين السيدة الهاربة والضحايا من السيدات، واعترافها بحصولها على أموالهم من أجل توظيفها مقابل أرباح شهرية تدفعها لهم بعد شراء حاويات البضائع من ميناء العين السخنة بالسويس، وأيضا من موانئ بمحافظات أخرى لها علاقات بشركات استيراد داخلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك