ترامب يرشح كيلي كرافت لمنصب سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب يرشح كيلي كرافت لمنصب سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة


نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 9:33 ص | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 9:33 ص

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، ترشيح السفيرة الأمريكية لدى كندا كيلي كرافت لتكون سفيرة واشنطن الجديدة لدى الأمم المتحدة.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن "كيلي قامت بعمل رائع في تمثيل بلادنا، ولا يوجد أدنى شك عندي انه في ظل قيادتها سيتم تمثيل بلادنا على أعلى مستوى".

وفي حال مصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيينها، ستشغل كيلي كرافت المنصب الذي شغر أواخر العام الماضي باستقالة نيكي هايلي، الحاكمة السابقة لولاية كارولينا الجنوبية والنجمة الصاعدة في الحزب الجمهوري، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وجاء ترشيح كرافت بعد لأسبوع على سحب التداول بخيار ترامب السابق لمذيعة "فوكس نيوز" السابقة والمتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت، وسط انتقادات بأنها تفتقر إلى الثقل المطلوب لهذا المنصب الدبلوماسي الرفيع.

وأثنى وزير الخارجية مايك بومبيو سريعا على هذا الترشيح، قائلا في بيان "السفيرة كرافت كانت مدافعة رائعة عن الأمن القومي والمصالح الاقتصادية (الأمريكية) في كندا، وهي مؤهلة جدا لتقوم بالعمل نفسه في الأمم المتحدة".

وكانت كرافت داعمة قوية للرئيس الأسبق جورج بوش الابن الذي عينها كمندوبة لدى الأمم المتحدة حيث مثلت واشنطن في اجتماعات المنظمة الأممية.

وكيلي كرافت (56 عاما) هي سيدة أعمال من ولاية كنتاكي، متزوجة من جو كرافت الذي يرأس شركة تعتبر ثاني أكبر منتج للفحم في شرق الولايات المتحدة، وقدرت مجلة "فوربس" ثروته عام 2012 بنحو 1,4 مليار دولار.

وعام 2017 عينت كيلي كرافت، التي تعتبر من المتبرعين الرئيسيين للحزب الجمهوري، كسفيرة للولايات المتحدة لدى كندا، وكانت أول امرأة تشغل هذا المنصب.

وذكرت منظمة "أوبن سيكريتس" التي تعنى بتحري المال في عالم السياسة أن جو كرافت تبرع بمبلغ مليون دولار لصندوق حفل تنصيب ترامب عام 2017، وبمبلغ يصل إلى 371 ألف دولار لمرشحين جمهوريين خلال انتخابات منتصف الولاية فى نوفمبر الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك