رئيس الوزراء: أبقينا على وزيري التعليم والصحة لتقديمهما خطة للتطوير.. وننتظر منهما تنفيذها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: أبقينا على وزيري التعليم والصحة لتقديمهما خطة للتطوير.. وننتظر منهما تنفيذها

شريف اسماعيل
شريف اسماعيل
آية أمان
نشر في: الأربعاء 23 مارس 2016 - 3:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مارس 2016 - 3:36 م
في أول تصريح له عقب حلف الوزراء الجدد لليمين الدستورية، قال شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزراء الجدد تركز على تخفيض عجز الموزانة، إضافة إلى تطوير الملف الضريبي والجمارك وتطوير شامل فى هذة المنظومة وتحسين العائد.

وأضاف إسماعيل، أن وزارات الطيران والسياحة والآثار ستعمل وفق منظومة متكاملة مع بعضها البعض وسيكون هناك تنسيق كامل بين هذة الوزارات، مشيرا إلى أن هناك مشاورات لترشيح لمحافظ للقاهرة خلفا للدكتور جلال السعيد الذي تولى حقيبة النقل في التعديل الجديد.

وتعقيبا على الإبقاء على وزيري الصحة والتعليم رغم الانتقادات الموجهه إليهما، قال إسماعيل إن أدائهم سيكون أفضل خلال الفترة المقبلة، ووضعوا تصورا كاملا للتطوير، خاصة وأنهم من الملفات الصعبة التى تراكمت بها الكثير من المشاكل خلال الفترة الماضية، وصعب الحكم على أحداث تطور أو تحسن في فترة وجيزة خلال عام 2016.

ولفت إسماعيل إلى أن "وزيري التعليم والصحة وضعا تصورا كاملا للتطوير خلال المرحلة المقبلة بعد بيان الحكومة وسنشهد عمليات التطوير".

وعن استحداث وزارة قطاع الأعمال، قال رئيس الوزراء «محتاجين نركز فى قطاع الأعمال العام ولن نترك هذة الأصول فترة طويلة دون تطوير وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة لتحقيق عائد إيجابي للموازنة العامة للدولة».

وبشأن طرح شركات قطاع الأعمال فى البورصة، أضاف إسماعيل «هناك تفكير حول ذلك ولكن يسبقه إعادة الهيكلة لتحقيق النتيجة المقبولة».

وحول تشكيل المجلس الوطنى للإعلان، أوضح إسماعيل، أنه يخضع للمادة 11 و 12 و13، ولا تزال هناك إجراءات لإعداده وعرضه على مجلس النواب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك