وزير قطاع الأعمال: اتجاه لاستخدام الأدوات المالية في إعادة هيكلة شركات القطاع العام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال: اتجاه لاستخدام الأدوات المالية في إعادة هيكلة شركات القطاع العام

وزير قطاع الأعمال العام الجديد، د. أشرف الشرقاوي
وزير قطاع الأعمال العام الجديد، د. أشرف الشرقاوي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 مارس 2016 - 5:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مارس 2016 - 5:21 م
صرح وزير قطاع الأعمال العام الجديد، د. أشرف الشرقاوي، بأن الحكومة لديها خطة شاملة لإعادة هيكلة شركات القطاع العام سيعلن عنها ضمن برنامج الحكومة، الذي سيطرح على مجلس النواب يوم الاثنين المقبل.

وقال الوزير، في أول تصريح عقب توليه وزارة قطاع الأعمال، إن الخطة تأتي استكمالا للجهد المبذول من المسئولين السابقين، لكن سيتم من منظور جديد يتضمن إعادة هيكلة شاملة مبنية على استخدام الأدوات المالية لأول مرة في هذا القطاع مثل التأجير التمويلي والسندات الإيرادية وغيرها من الأدوات، كل فيما يناسبه وحسب كل حالة.

وأضاف أن خطط إصلاح القطاع العام قائمة على إعادة هيكلة الأصول المملوكة للدولة سواء من خلال الإصلاح المالي أو الإداري ومصادر التمويل؛ بما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد ودفع عجلة النمو الاقتصادي للدولة.

وحول اختصاصات الوزارة وارتباطها بالوزارات الأخرى وتبيعة الشركات القابضة، أوضح وزير قطاع الأعمال العام أنه سيتم توضيح اختصاصات الوزارة والشركات والجهات التابعة لها، مشيرا إلى أن مقر الوزارة الجديدة حاليا سيكون بجاردن سيتي بمقرها السابق قبل إلغائها.

يشار إلى أن الدكتور أشرف الشرقاوي كان يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في الفترة من مارس 2011 وحتى يونيو 2013، كما عمل عضوا بمجلس إدارة بنك مصر، وكان يشغل منصب رئيس قسم المحاسبة بكلية التجارة جامعة القاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك