وزير النقل: رفع تذكرة المترو تأخر.. وعجز الميزانية بلغ 200 مليون جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: رفع تذكرة المترو تأخر.. وعجز الميزانية بلغ 200 مليون جنيه

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 8:33 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 8:33 م
علق الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، على نفي السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، وجود أي زيادة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق، قائلًا: «ربما يكون هناك سوء تفاهم وراء هذا النفي».

وأوضح «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن تكاليف صيانة وتشغيل مترو الأنفاق تضاعفت رغم ثبات سعر التذكرة، منذ عام 2005، مؤكدًا أن قرار زيادة سعر تذكرة المترو تأخر كثيرًا، وهو قرار ضروري حتى لا ينهار المرفق أكثر من ذلك.

وتابع: «حينما توليت الوزارة وجدت أن إجمالي مصروفات المترو 916 مليون جنيه، والإيرادات 716 مليون جنيه، للعام المالي 2015-2016، أي أن هناك عجز 200 مليون جنيه».

وأضاف أن خطوط المترو تكون بحاجة إلى عمليات تغيير وصيانة كل 8 سنوات، لكن الهيئة لم تتمكن من ذلك طوال 30 عامًا، خاصة فيما يخص الخط الأول من المترو، نتيجة للعجز في الميزانية، وارتفاع تكاليف الصيانة وتطوير، لافتًا إلى العمل على تسويق تذاكر المترو إعلانيًا؛ لتوفير دخل إضافي لاستغلاله في عمليات الصيانة والتجديد.

وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، قرر رفع سعر تذكرة المترو إلى 2 جنيه، للتذكرة الكاملة، و 1.5 جنيه للأنصاف، وجنيه واحد لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بداية من صباح غد الجمعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك