وكيل البرلمان يطالب بتعزيز العلاقات بين مصر ولبنان - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل البرلمان يطالب بتعزيز العلاقات بين مصر ولبنان

السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب
السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب
كتب – أحمد عويس:
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 1:21 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 1:21 م

أشاد السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، بتوافق الرؤى بين مصر ولبنان فى كافة المجالات، في ضوء اللقاء الذى عقد أمس، بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وسعد الحريري رئيس الورزراء اللبناني بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقال «الشريف» في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، إن هذه الزيارة تعكس خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة الأصعدة، خاصة في مجالات التعاون التجاري والصناعي وخاصة الحاصلات الزراعية.

وأعرب «الشريف» عن التطلع قدما في تعزيز التعاون بين البلدين في ضوء الزخم الذي تشهده العلاقات عقب زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون لمصر الشهر الماضي.

كما أشاد بانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين برئاسة رئيسي وزراء البلدين التي سيسفر عنها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعاون المختلفة، في ضوء حرص الجانبين على الارتقاء بأطر التعاون القائمة لآفاق جديدة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وشدد «الشريف» على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات المنظمة لها وتيسير الإجراءات الجمركية لزيادة التبادل التجاري، مشيرًا إلى أن التبادل التجاري مازال ضعيفًا، حيث بلغ 883 مليون دولار عام 2016 بنسبة 51% منها ما قيمته 774 مليون دولار صادرات مصرية.

وأكد وكيل المجلس، أن زيارة «الحريري» لمصر هي رسالة للعالم أجمع لمكانة مصر في العالم العربي ومواقف مصر الثابتة من كافة القضايا التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن حرص لبنان على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحة مع مصر وزيادة تبادل الخبرات في مجالات النقل والصحة والتعليم، إلى جانب تعزيز التعاون مع مصر في مواجهة خطر الإرهاب والفكر المتطرف الذي يهدد أمن الدول والمجتمعات في المنطقة والعالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك