وزير الصحة: مصر تخطو للأمام في تطوير القطاع الصحي.. وأدعو مرضى فيروس سي بالعالم للعلاج بمصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: مصر تخطو للأمام في تطوير القطاع الصحي.. وأدعو مرضى فيروس سي بالعالم للعلاج بمصر

كتبت – رضا الحصري
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 2:03 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 2:11 م

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان إن مصر تخطو للأمام نحو التطور الصحي، معلنا أن مصر بها 444 مستشفى علاجي، و23 مستشفى تعليمي، و44 مستشفى أمانة منها 11 للأورام فقط، و5 مستشفيات للتأمين الصحي "مؤسسات عامة"، 88 مستشفى جامعي، و670 مستشفى تابعة للحكومة تقدم الخدمة الثلاثية بجانب 5024 وحدة رعاية طبية على مستوى مصر.

وأضاف وزير الصحة خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية": أنه تم علاج مليون مصري من فيروس سي، لافتا إلى أن مصر تشهد تقدما في مجال صناعة الأدوية حيث أننا نجحنا على أيد أطباء مصريين في إنتاج علاج سريع وفعال للقضاء نهائيا على الفيروس في أقل وقت، وأصبحت مصر قبلة للقضاء على مرضي فيروس "سي"، داعيا كافة مرضى الفيروس بجميع أنحاء العالم التوجه المصر لتلقي علاجهم على أعلى مستوى وبأسعار تنافسية.

وأوضح، أن مصر أنعم الله عليها بمياه تصلح للاستشفاء مما جعل مصر تحتل مؤخرا موقع متميز على خريطة السياحة العلاجية بحلوان وعين الصيرة ومياه العيون المميزة في سيناء، وغيرها من الأماكن التي تزخر بها جميع محافظات مصر ولابد من استخدام هذه المقومات الطبيعية في تنمية الاقتصاد المصري وخلق فرص استثمارية جديدة.. لافتا إلى أن جميع الأطباء بمصر على استعداد للتعاون من أجل النهوض بمجال السياحة العلاجية.

من جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ومنسق المؤتمر إن عدد السياح القاصدين للسياحة العلاجية خلال عام 2016 وصل إلى 11 مليون سائح يشكلون زيادة بنسبة 25% عن الأعوام السابقة مما يدل علي أهمية السياحة العلاجية، وضرورة تنسيق هذا المؤتمر لتجميع كافة الأفكار الناجحة في هذا المجال وتطبيقها في مصر.

وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن هذا المؤتمر خطوة جادة لوضع لمصر على خارطة السياحة العلاجية العالمية.. لافتا إلى أن جنوب سيناء تزخر بالأماكن التي تصلح للسياحة العلاجية، حيث يوجد بها حمام موسى وحمام فرعون والعيون الكبريتية التي أكد خبراء الطب أن مياههم تشفي من العديد من الأمراض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك