«قومي المرأة» يشيد بقرارات السيسي لصالح سيدات مصر - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قومي المرأة» يشيد بقرارات السيسي لصالح سيدات مصر

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
كتبت - آية عامر
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 8:38 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 8:38 م
أشاد المجلس القومي للمرأة بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية، وتكليفه الحكومة بحزمة من القرارات التي تصب في صالح المرأة وتعمل على تمكينها اقتصاديا واجتماعيا وتساعدها على تحمل ظروف المعيشة هى وأسرتها.

وأعربت مايا مرسي رئيسة المجلس عن سعادتها لما جاء فى خطابه وحديثه لسيدات مصر، مؤكدة أنه خطاب راق، صادق، نابع من القلب ينم عن إرادة سياسية واعية بأهمية دور المرأة المصرية، رصد التاريخ وخطط لمستقبل مشرف لها.

وأشادت بتكريمه لسيدات عظيمات ضحين بأنفسهن من أجل تربية أولادهن ، وأخريات صبرن على فقدهم، بالإضافة إلى تكريم نماذج نسائية بارزة تستحق كل التقدير.

وأكدت مرسي أن خطاب الرئيس حمل العديد من الرسائل والتكليفات الهامة إلى الحكومة بعد تأكيده أن الواجب الوطنى والمسؤولية أمام التاريخ، تحتم علينا أن نسرع الخطى فـى تمكين المرأة، والحفاظ على حقوقها ووضعها فى المكانة التى تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ، التزاما بالدستور المصرى، الذى يعبر عن إرادة الشعب المصرى، والذى رسخ قيم العدالة والمساواة، وإعمالا لما جاء به من مبادئ تكافؤ الفرص، وما كفله للمرأة مـن حقوق، وانه إيمانا من الدولة المصرية، بأن الاستقرار والتقدم لن يتحققا إلا من خلال ضمان مشاركة فاعلة للمرأة فى كافة أوجه العمل الوطنى.

وأكدت أنه تنفيذاً لقرارات الرئيس بتكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومى للمرأة، باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030 هى وثيقة العمل للأعوام القادمة، لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فى هذه الاستراتيجية؛ فسوف يقوم المجلس بعرض الاستراتيجية على السادة الوزراء للبدء فى تنفيذها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك