السعودية تستعد للمونديال بالتعادل أمام أوكرانيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية تستعد للمونديال بالتعادل أمام أوكرانيا

د ب أ
نشر في: الجمعة 23 مارس 2018 - 11:11 م | آخر تحديث: السبت 24 مارس 2018 - 12:07 ص

وجه فهد المولد نجم المنتخب السعودي لكرة القدم رسالة قوية إلى فريقه ليفانتي الإسباني وأكد جدارته بالمشاركة مع الفريق في الفترة المقبلة بعدما سجل هدفا رائعا قاد به المنتخب السعودي إلى التعادل الثمين 1 / 1 مع نظيره الأوكراني في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة في مدينة ماربيا الإسبانية.

 

وخاض المنتخب السعودي (الأخضر) هذه المباراة في إطار استعدادات للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

 

وأكد الفريق استعادة بعض اتزانه وتحسن مستواه عما كان عليه في مباراته الودية التي خسرها 1 / 4 أمام نظيره العراقي قبل أسابيع قليلة.

 

وقدم الأخضر عرضا متوازنا في العديد من فترات المباراة وانتزع تعادلا مستحقا في مباراة قوية أمام نظيره الأوكراني تحت الأمطار.

 

وكان المنتخب الأوكراني البادء بالتسجيل عن طريق آرتيم كرافيتس في الدقيقة 32 ولكن الأخضر رد سريعا بالهدف الذي سجله المولد في الدقيقة 38 ليؤكد أن غيابه عن المشاركة في المباريات مع فريق ليفانتي لم يترك أثرا كبيرا على مستواه.

 

ويخوض المنتخب السعودي فعاليات الدور الأول للمونديال الروسي ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات روسيا ومصر وأوروجواي حيث يخوض الفريق المباراة الافتتاحية أمام نظيره الروسي صاحب الأرض.

 

ولم يتردد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للأخضر في الدفع بلاعبيه الثلاثة المحترفين في إسبانيا ضمن التشكيلة الأساسية حيث لعب كل من فهد المولد (ليفانتي) ويحيى الشهري (ليجانيس) وسالم الدوسري (فياريال) منذ بداية اللقاء.

 

وسيطر الحذر على بداية اللقاء كما تأثر أداء اللاعبين بالمياه التي أغرقت أرضية الملعب نتيجة الأمطار التي هطلت قبل بداية المباراة.

 

وقدم المنتخب الأوكراني المصنف 35 عالميا بعض المناوشات الهجومية في بداية المباراة لكنها لم تشكل خطورة حقيقية في ظل يقظة مدافعي الأخضر.

 

وفي المقابل ، لم تشهد بداية المباراة أي محاولات هجومية من قبل المنتخب السعودي حيث بدا حرص الفريق على عدم الاندفاع في الهجوم خشية تأثير هذا على الناحية الدفاعية في مواجهة فريق قوي مثل المنتخب الأوكراني.

 

وتدخل عمر هوساوي في الوقت المناسب وتصدى لمحاولة هجومية خطيرة من المنتخب الأوكراني وأبعد الكرة من منتصف منطقة الجزاء.

 

كما لعب آرتيم كرافيتس الكرة برأسه وهو على بعد خطوات من المرمى السعودي لكن الكرة ذهبت في متناول حارس المرمى السعودي.

 

ونال عمر هوساوي إنذارا في الدقيقة 22 لجذب كرافيتس في محاولة لإيقاف هجمة أوكرانية.

 

وكثف المنتخب الأوكراني هجومه في الدقائق التالية وترجم هذا الهجوم المتواصل إلى هدف في الدقيقة 32 بتوقيع كرافيتس.

 

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة وتمريرة عرضية لعبها ييفن كونوبليانكا من الناحية اليسرى وانقض عليها كرافيتس بضربة رأس متقنة لتسكن الكرة المرمى على يمين الحارس ياسر المسيليم.

 

وأثار الهدف حفيظة المنتخب السعودي حيث تخلى لاعبوه عن انكماشهم الدفاعي وبدأول في تكثيف المحاولات الهجومية في اتجاه مرمى أوكرانيا.

 

وأنهى الدوسري هجمة منظمة للأخضر بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء أسفرت عن ضربة ركنية.

 

واستغل الأخضر الضربة الركنية وسجل المولد هدف التعادل في الدقيقة 38 حيث وصلت إليه الكرة أمام المرمى ليستغل الارتباك بين مدافعي أوكرانيا ويخطف الكرة بتسديدة هادئة إلى داخل المرمى.

 

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط دون جدوى لينتهي بالتعادل 1 / 1 .

 

وفي الشوط الثاني ، تخلى كل من الفريقين عن الرهبة والحذر الذي سيطر على كليهما في فترات عديدة من الشوط الأول وتبادلا الهجمات على مدار الشوط الثاني.

 

وتسابق لاعبو الفريقين في إهدار الفرص التي سنحت لهم والتي كان أخطرها للمنتخب السعودي في الدقيقة 60 اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة بينية متقنة من محمد السهلاوي إلى سالم الدوسري الذي أهدر انفراده شبه التام بالحارس وسدد الكرة في قدمي الحارس.

 

ووضح تحسن أداء المنتخب السعودي في الشوط الثاني عمال كان عليه الفريق في الشوط الأول لكن الفريق افتقد أيضا للقدرة على إنهاء الهجمات بالشكل المناسب.

 

وتألق الدفاع وحارس المرمى الروسي في الدقائق الأخيرة من المباراة لينجح الأخضر في الحفاظ على نتيجة التعادل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك