وزير الخارجية يستقبل مسئولا صينيا لبحث عملية التحول الديمقراطي بمصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يستقبل مسئولا صينيا لبحث عملية التحول الديمقراطي بمصر

وزير الخارجية نبيل فهمي
وزير الخارجية نبيل فهمي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:38 م

استقبل نبيل فهمي، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، شينجشياو دونج، مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا بالخارجية الصينية بحضور سفير الصين بالقاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطى، إن المسئول الصيني استهل المقابلة بنقل تحيات وتقدير وزير خارجية الصين إلى الوزير فهمي، في ضوء علاقات الصداقة التي تجمع بينهما وبين شعبي وحكومتي البلدين.

وسلم دونج خلال المقابلة فهمي الدعوة الموجهة له من نظيره الصيني، لحضور أعمال الدورة السادسة للاجتماع الوزاري الصيني العربي، والذي يعقد في العاصمة بكين في الخامس من يونيو القادم، مؤكداً علي أن مصر كانت شريكاً رئيسياً في تدشين هذا المنتدى وتطويره، ومن ثم فإنهم يعولون كثيرا على مشاركتها في أعمال المنتدى.

وأضاف المتحدث، أن المسئول الصيني جدد خلال اللقاء دعم حكومة بلاده الكامل لخارطة الطريق ولعملية التحول الديمقراطي الجارية في مصر مؤكداً على الأهمية البالغة، لإقرار الدستور في ظل استفتاء عام، وسعادتهم البالغة بقرب إجراء الانتخابات الرئاسية قبل نهاية الشهر المقبل.

من جانبه، أوضح المسئول الصيني، تطلع وزير خارجية بلاده لتلبية الدعوة الموجهة له من الوزير فهمي لزيارة القاهرة في المستقبل القريب بما يجسد علاقات الصداقة القوية التي تجمع بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك