وزير الصحة: لا إصابات بفيروس كورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: لا إصابات بفيروس كورونا

ارشيفية
ارشيفية
كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 11:43 ص

أكد وزير الصحة، عادل عدوى، عدم تسجيل أى إصابات بفيروس كورونا فى مصر حتى الآن، موضحا فى تصريحات صحفية، أمس، أنه «تم سحب عينات من 3 آلاف و500 حالة اشتباه بالمرض، إلا أن نتائجها جاءت سلبية، كما أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس ظهر فى 11 دولة ليس من بينها مصر».

وأضاف أن «المركز القومى للبحوث أجرى دراسة، أثبتت وجود الفيروس فى مصادره المحتملة من الجمال، وأن احتمالية وقوع إصابات بشرية فى مصر بالفيروس يرجع إلى ارتفاع عدد المسافرين المترددين على شبه الجزيرة العربية، خاصة المعتمرين والحجاج».

وأوضح «خلال الفترة من يونيو إلى ديسمبر الماضيين، أجرى المركز القومى للبحوث دراسة على 491 عينة من الجمال، تم العثور على الفيروس فى 4 عينات منها»، بحسب الدراسة، التى أفادت بأن مصدر الجمال التى عثر فيها على العينات وافدة من دولتى السودان وإثيوبيا.

وأشار إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق خطة شاملة للتعامل مع الفيروس، فى حالة ظهور أية حالات إصابة بشرية به، موضحا أن «الوزارة تقوم بالمتابعة المستمرة للوضع الوبائى العالمى والمحلى للمرض».

من جانبه، قال وزير الصحة الأسبق، عوض تاج الدين، أستاذ أمراض الصدر فى كلية طب عين شمس، إن «كورونا هو أحد فيروسات التهاب الجهاز التنفسى العلوى أو السفلى، ويسبب نسبة تتراوح ما بين 10 و15% من حالات الإصابة بالإنفلونزا سنويا». وأضاف لـ«الشروق»، أن «كورونا موجود منذ سنوات، لكن تغيرت صفاته الجينية، بحيث أصبح أكثر قوة، ويسبب التهابات حادة يمكنها أن تتتسبب فى وضع المريض على جهاز تنفس صناعى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك