فيديو.. «إبراهيم عيسى» يدعو وزيرة البيئة للاستقالة.. ويقول: «وصلني إيميل منها يدعو للاستفتاء على استخدام الفحم» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «إبراهيم عيسى» يدعو وزيرة البيئة للاستقالة.. ويقول: «وصلني إيميل منها يدعو للاستفتاء على استخدام الفحم»

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 5:52 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 6:06 ص

شن الإعلامي إبراهيم عيسى، هجومًا على الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة، بسبب تلقيه رسالة منها تدعوه فيها للضغط على الحكومة من أجل إجراء استفتاء على استخدام الفحم، قائلاً: «وصلني إيميل هي بعتاه لأسماء ومنظمات مهتمة بمجال البيئة، والإيميل ده وصلني تدعو فيها لإجراء استفتاء شعبي على قرار الحكومة باستخدام الفحم»، على حد قوله.

وانتقد عيسى، في برنامجه «25/30»، الذي يُعرض على فضائية «أون تي في»، ما وصفه بـ«وقوفها ضد قرار حكومة هي عضوة فيها، وتسويقها لأفكار ضد قرارات الحكومة»، قائلاً: «احترمي القرار واحترمي الكرسي اللي انتي قاعدة عليه، وفي حاجة اسمها مسؤولية تضامنية لازم تراعيها»، متسائلاً: «إنتي بتروحي تجتمعي لوحدك في مجلس وزراء تاني غير اللي إحنا عارفينه؟»، على حد تعبيره.

ودعا عيسى، الدكتورة ليلى إسكندر، لتقديم استقالتها، قائلاً: «لو مش معجبة بالقرار، وشايفة إن الحكومة عملت جريمة إمشي»، متسائلاً: «قاعدة ليه فيها؟، ومحلب مقعدك ليه؟، يا إما تقعدي محترمة المسؤولية التضامنية مع الحكومة، يا إما تستقيلي»، مضيفًا أنها ليست بحاجة لهذا المنصب، وتتبرع بمرتبها كله، ولديها مهام أخرى حقوقية وتنموية هامة، على حد وصفه.

وأضاف أن موضوع الفحم تم ترويجه بطريقة خاطئة، قائلاً: «الموضوع تم تقديمه على أن هناك مجموعة شياطين ومصاصي دماء يدعمون استخدام الفحم، ومجموعة أخرى من الملائكة الأطهار يرفضون استخدامه»، مشيرًا إلى أن هناك علماء وأنصار بيئة محترمون يدعمون استخدامه، وعلماء وأنصار بيئة آخرون مخلصون يرفضون استخدامه، ولكل من الفريقين وجهة نظره التي يجب احترامها، على حد تعبيره.

وأشار عيسى، إلى أن هناك العديد من المعلومات الخاطئة، والمبالغات التي تم ترويجها عن أضرار استخدام الفحم، قائلاً: «العالم كله يستخدم الفحم، وليس حقيقي أي كلام آخر»، حسب قوله.

اقرأ أيضًا:

«الوزراء»: رفع سعر الغاز الطبيعي المنزلي لتحقيق «العدالة الاجتماعية»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك