وزير الخارجية يزور الولايات المتحدة لإجراء مباحثات مع نظيره الأمريكي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يزور الولايات المتحدة لإجراء مباحثات مع نظيره الأمريكي

وزير الخارجية نبيل فهمي يلتقي جون كيري
وزير الخارجية نبيل فهمي يلتقي جون كيري
سنية محمود
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 8:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 8:17 م

يتوجه وزير الخارجية نبيل فهمي، خلال الساعات القادمة، إلى الولايات المتحدة في زيارة تشمل كلا من سان فرانسيسكو والعاصمة واشنطن، حيث يجري خلالها مباحثات مع نظيره الأمريكي جون كيري، تتناول العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والملفات الإقليمية والدولية الهامة.

وتأتي على رأس القضايا التي يناقشها فهمي مع كيري «القضية الفلسطينية، وتطورات الأزمة السورية، وعدد من القضايا الإفريقية وقضايا الأمن الإقليمي بما فيها إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، فضلاً عن قضايا دولية من بينها إصلاح الأمم المتحدة وتوسيع مجلس الأمن وقضية التغير المناخي».

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي: إنه من المقرر أن يلتقي فهمي خلال الزيارة عددًا من المسئولين في الإدارة الأمريكية بما في ذلك أعضاء بارزين من الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب، إلى جانب مجموعة من قادة الفكر والرأي بمراكز الأبحاث والفكر المؤثرة.

كما يقوم الوزير بنشاط إعلامي مكثف من خلال مقابلات يجريها مع عدد من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لنقل صورة تعكس حقيقة التطورات على الساحة السياسية المصرية ورؤية مصر للقضايا الإقليمية والدولية.

أضاف عبد العاطي، أنه خلال زيارته إلي مدينة سان فرانسيسكو سيكون الوزير فهمي متحدثًا رئيسيا في الجلسة الختامية للمؤتمر السنوي لمنتدى Global Philanthropy Forum العالمي، كما سيلتقي فور وصوله مع رموز الجالية المصرية المقيمين في منطقة خليج سان فرانسيسكو.

ويجري كذلك عددٍ من اللقاءات الإعلامية مع وسائل الإعلام المحلية هناك، ويلتقي مع عدد من كبار رجال الأعمال في ولاية كاليفورنيا للترويج الاقتصادي لمصر وجذب الاستثمارات الأمريكية لها، كما يجري أيضاً ترتيب اتصال بينه وحاكم ولاية كاليفورنيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك