جنيف تستضيف مركزا وصندوقا لمكافحة «الإرهاب».. والافتتاح في يونيو - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنيف تستضيف مركزا وصندوقا لمكافحة «الإرهاب».. والافتتاح في يونيو

جنيف - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 7:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 7:03 م

أعلن متحدث باسم الخارجية السويسرية اليوم، أن جنيف ستكون مقرا لاستضافة مركز وصندوق جديد لمكافحة الارهاب والتطرف، وسيعمل وفق برامجه على دعم المجتمعات المحلية فى الدول المختلفة من أجل الوقاية ومكافحة التطرف العنيف .

وأشار المتحدث إلى أن هذا المركز - الذى أطلقته الولايات المتحدة الأمريكية بدعم سويسري - سيمول مشاريع للمساعدة على إبقاء الشباب بوجه خاص بعيدا عن التطرف .

الصندوق الجديد والفريد من نوعه يجري تأسيسه وتحديد ولايته بمشاركة 35 حكومة من جميع أنحاء العالم إضافة إلى سويسرا والأمم المتحدة والبنك الدولي وممثلين عن القطاع الخاص ، وسوف يسعى الصندوق للحصول على تمويل يصل إلى 200 مليون دولار كمساهمات من الاتحاد الاوروبى والولايات المتحدة وقطر وغيرهم من الشركاء من القطاع الخاص على مدى 10 سنوات ، حيث تعتبر مسألة اختيار المشاريع التى ستقدمها المجتمعات المحلية وهيئات المجتمع المدنى فى دول العالم المختلفة التحدي الأكبر أمام الصندوق خاصة فيما يتعلق بالحصول على الدعم اللازم لتنفيذها .

وينتظر أن ينعقد الاجتماع الأول لمجلس أمناء الصندوق قبل نهاية العام الجاري فى مقر الصندوق بجنيف ، وتم اختيار نيجيريا ومالى والمغرب وبنجلاديش لتكون البلدان الأربعة الأولى التي ستستفيد ببرامج ينفذها الصندوق في إطار أهدافه لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك