هيومن رايتس ووتش تدعو الأمم المتحدة لمعاقبة منفذي التجاوزات في جنوب السودان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيومن رايتس ووتش تدعو الأمم المتحدة لمعاقبة منفذي التجاوزات في جنوب السودان

هيومن رايتس ووتش
هيومن رايتس ووتش
نيروبي - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 8:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 8:55 م

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية، الأربعاء، مجلس الامن الدولي الى "التحرك" ضد قتل المدنيين في جنوب السودان ومعاقبة مسؤولي الحكومة والتمرد.

وطلبت المنظمة ايضا من مجلس الامن الذي سيجتمع الاربعاء لمناقشة الوضع في جنوب السودان، تعزيز امكانات بعثة الامم المتحدة في البلد لحماية المدنيين "بما في ذلك نشر قوات اضافية".

واعلن دانيال بيكيلي مدير افريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش بحسب ما جاء في بيان ان "قتل اكثر من خمسين شخصا في قاعدة للامم المتحدة في بور (شرق) والمجزرة المرعبة بحق مئات المدنيين في بنتيو (شمال) يظهران ان التجاوزات على اسس اتنية تتوالى خارج اي سيطرة".

واضاف ان "على مجلس الامن ان يتحرك بطريقة حازمة لافهام المتحاربين الذين يستهدفون المدنيين في جنوب السودان بوضوح انهم سيدفعون ثمن جرائمهم"، منددا بعدم تحرك المسؤولين الحكوميين والمتمردين الذين لا يقومون باي شيء لوقف التجاوزات او توقيف من هم مسؤولون عنها.

والمعارك الدائرة منذ منتصف كانون الاول/ديسمبر بين القوات الموالية لرئيس جنوب السودان سلفا كير من قبيلة الدينكا وتلك الموالية لنائب الرئيس السابق رياك مشار من قبيلة النوير ترافقت مع تجاوزات ومجازر ضد مدنيين استنادا الى معايير اتنية وتنسب الى طرفي النزاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك