موسكو تستغرب انزلاق الـ«يونيسيف» في اوكرانيا نحو التسيس وتشويه الحقائق - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسكو تستغرب انزلاق الـ«يونيسيف» في اوكرانيا نحو التسيس وتشويه الحقائق

أرشيفية
أرشيفية
روسيا اليوم
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 9:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 9:58 م

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استغراب موسكو من انزلاق ممثلية صندوق الامم المتحدة للاطفال الـ"يونيسيف" في اوكرانيا الى التسييس والتفسير المشوه لما يحصل في البلاد.

وأكدت الخارجية يوم الاربعاء، ان موسكو كانت مندهشة للغاية من نبرة ومضمون التعليقات التي اوردتها ممثلية الـ"يونيسيف" باوكرانيا في نشرتها الاعلامية يوم 5 ابريل الجاري.

وقالت الوزارة: "لا نستطيع التغاضي عن المقاطع الكثيرة (في النشرة) التي تعتبر ان تعاظم المشاكل بين اطفال اوكرانيا، حسب الزعم، كان بسبب تدهور العلاقات بين روسيا واوكرانيا، والصفة غير المحددة للقوات الروسية المتمركزة على طول حدودها مع اوكرانيا، ورفع اسعار بيع الغاز الروسي لكييف، ومنع السلطات الروسية استخدام علاج الادمان على المخدرات باستخدام جرعات محددة من المخدرات".

واعتبرت الوزارة انه يتشكل لدى موسكو انطباع بأن هناك محاولة خرقاء لنقل المسؤولة عن الوضع المتشكل من الرأس المريض الى الرأس السليم . واختتمت الخارجية الروسية مؤكدة انه "من الغريب ان ممثلية مثل هكذا منظمة محترمة كاليونيسيف، والتي تعمل روسيا معها بشكل وثيق في مسائل تأمين حقوق الطفل، خصوصا في الازمات، تنزلق بدراية الى التسييس والتفسير المشوه لما يحصل في اوكرانيا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك