زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية يرفض المشاركة في الحوار الوطني بتونس - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية يرفض المشاركة في الحوار الوطني بتونس

زعيم تحالف القوى الوطنية في ليبيا محمود جبريل - أرشيفية
زعيم تحالف القوى الوطنية في ليبيا محمود جبريل - أرشيفية
طرابلس - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 12:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 12:02 م

أعلن زعيم تحالف القوى الوطنية في ليبيا، محمود جبريل، رفضه المشاركة في الحوار الوطني بين مختلف التيارات السياسية في بلاده، والذي دعت إليه تونس، معلنًا لأول مرة عن تعرضه لـ4 محاولات اغتيال داخل ليبيا.

وأعرب جبريل، في مقابلة مع قناتي «العاصمة» و«الدولية» الليبيتين، أمس الثلاثاء، الحوار المرتقب الذي دعت إليه تونس، معتبرًا أن "موضوعاته أصبحت أمرًا واقعًا وفرضت بالقوة في ليبيا".

وقال جبريل، الذي تقلد رئاسة أول حكومة ليبية بعد إسقاط النظام القذافي، إنه تلقى دعوة من رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، والرئيس المؤقت المنصف المرزوقي لمشاركة التحالف الذي يقوده في الحوار، متسائلا: "هل تريدونا أن نضع بصمتنا على ما فُرض بالقوة؟".

وأضاف زعيم تحالف القوى الوطنية، أنه "دخل في حوارات مع التيارات الإسلامية بناء على مبادرة تم التوافق عليها، غير أن حزب العدالة والبناء والكتل التي لها علاقة بالتيار الإسلامي في البرلمان، نكثت بما تم التوصل إليه، وبالتالي عدنا إلى نقطة الصفر"، على حد قوله.

وأوضح محمود جبريل، أنه تعرض لـ4 محالات اغتيال داخل ليبيا كان آخرها منذ بضعة أشهر، منوهًا بأن "هذا الأمر جعلني أتحرك بحذر شديد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك