«القابضة للغازات»: 501 ألف وحدة سكنية تم توصيل الغاز بها هذا العام - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القابضة للغازات»: 501 ألف وحدة سكنية تم توصيل الغاز بها هذا العام

الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية
الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:48 م

أوضح التقرير الذى تلقاه المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس خالد عبد البديع، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، أن "خطة توصيل الغاز الطبيعي خلال عام 2014- 2015 تستهدف توصيل الغاز لحوالى 800 ألف وحدة سكنية بمختلف المناطق في محافظات مصر".

وأشار التقرير إلى أن هناك تركيزًا على مناطق الصعيد والمدن الجديدة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في ضوء آلية التمويل اللازمة لدفع هذا المشروع والالتزام بالخطة الموضوعة والتي تعد الركيزة الأساسية لتنفيذ الخطة.

وأوضح التقرير، أن عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي خلال العام المالي الحالي 2013/2014 بلغ حتي الآن 501.4 ألف وحدة سكنية في محافظات: الغربية، المنوفية، القليوبية، قنا، الأقصر، أسوان، القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، البحر الأحمر، دمياط، كفر الشيخ، أسيوط، سوهاج، جنوب وشمال سيناء، الفيوم.

كما أشار التقرير إلى البرنامج يتم تنفيذه من خلال 14 شركة تعمل في مجال توصيل الغاز، لسرعة تنفيذ برنامج العمل، وقد تم توفير التمويل اللازم له بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية، بما يسهم في إعطاء دفعات لهذا المشروع القومي.

وأوضح التقرير أن هناك العديد من مناطق المحافظات المختلفة قد شهدت توصيل الغاز لأول مرة، كما أن هناك اهتمامات بالتوسع لتوصيل الغاز في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية الكبيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك