العربي يبحث مع مسؤول صيني تطورات القضيتين السورية والفلسطينية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العربي يبحث مع مسؤول صيني تطورات القضيتين السورية والفلسطينية

الدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية
الدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 1:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 1:15 م

بحث الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الأربعاء، مع تشين شياو دونج، مساعد وزير خارجية الصين لغرب أسيا وشمال أفريقيا، التحضيرات الخاصة بعقد الدورة الوزارية السادسة للمنتدى العربي الصيني، المقررة في بكين يومي 5 و6 يونيو المقبل، بحضور وزراء الخارجية من الجانبين.

وقال مساعد وزير الخارجية الصيني، إن: «الرئيس الصيني سيفتتح بنفسه هذا الاجتماع الوزاري، الذي يعقد بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس المنتدى العربي الصيني».

وأوضح أنه من المتوقع، أن يصدر عن المنتدى مجموعة من الوثائق التي تعتبر نقطة تحول في مسار التعاون، مشيرًا إلى أن هذه الوثائق هي إعلان بكين والبرنامج التنفيذي للتعاون للعامي 2014 و2016 والرؤية العشرية للتعاون العربي الصيني للسنوات 2014 ،2024

ومن جانبه، قال مصدر مسؤول بالجامعة العربية، إن: «الصين ستطلق مبادرة بعنوان "طريق الحرير"، كإطار اقتصادي جديد للعلاقات بين الجانبين ،مشيرًا إلى أن عددًا من الدول العربية قد بدأت الترحيب بهذه المبادرة».

وأضاف المصدر، أن مساعد وزير الخارجية الصيني، قام بتسليم الأمين العام دعوة من وزير خارجية الصين للمشاركة في المنتدى، فيما أبلغ الأمين العام المسؤول الصيني أن جميع وزراء الخارجية العرب يرحبون بالمشاركة في هذا الاجتماع الهام.

وأوضح المصدر، أن الأمين العام أطلع المسؤول الصيني على مستجدات الشأنين الفلسطيني والسوري وموقف الجامعة العربية من هاتين القضيتين.

وكانت الجامعة العربية، قد أعلنت في وقت سابق، أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية والصين، بلغ العام الماضي 200 مليار دولار، وهو يعد أكبر نسبة تعامل بين الجانب العربي وقوى دولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك